"الأمانة" توفر خدمة الاستعلام عن مواقع بيع الأضاحي إلكترونياً

"الأمانة" توفر خدمة الاستعلام عن مواقع بيع الأضاحي إلكترونياً
الرابط المختصر

وفرت أمانة عمان خدمة الاستعلام عن مواقع الأضاحي التي حددتها ضمن حدودها من خلال مستشكف عمان (www.ammancitygis.gov.jo ) ومعرفة أسماء المواقع والطواقم العاملة فيه إضافة لارقام الهواتف الضرورية .

 

وبين مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية نضال مرجي أن هذه الخدمات تهدف إلى تقديم جميع المعلومات التي يحتاجها التاجر حول مواقع بيع وذبح الأضاحي والتسهيل عليهم بالاستدلال عليها إضافة لتقديم أي معلومة مما يوفر الوقت والجهد .

 

واضاف أن بإمكان التجار والمواطنين الاستعلام عن المواقع من خلال محرك البحث جوجل بطباعة كلمة مستكشف عمان باللغة العربية أو بواسطة الرابط (www.ammancitygis.gov.jo )، مشيراً إلى أنه تم توفير خرائط جوية للمواقع موجودة على موقع مستكشف عمان .

 

وأشارت المدير التنفيذي للرقابة الصحية الدكتورة ميرفت المهيرات إلى أن هذه الإجراءات جاءت ضمن الخطة الإعلامية والإعلانية لمشروع الأضاحي للعام الحالي، بهدف تنظيم عملية بيع وذبح الأضاحي في العاصمة بعيدا عن العشوائية وتلويث البيئة وتشويه الصورة الجمالية للمدينة، مبينة أنه بإمكان أي مواطن أو تاجر الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجها عن أي موقع من مواقع الأضاحي التي حددتها الأمانة، من خلال المعلومات المتوفرة أو الاتصال على أرقام الهواتف الموجودة ضمن المعلومات.

 

وأشارت المهيرات إلى أن فرق الأمانة ستواصل إزالة جميع مواقع البيع العشوائية للأضاحي من شوارع العاصمة؛ لما تشكله من خطر على السلامة المرورية وتشويه الصورة الجمالية للمدينة فضلا عن غياب الرقابة الصحية فيها .

 

وأهابت الأمانة بالتجار والمواطنين ضرورة الالتزام وعدم إقامة أو عرض الأضاحي في غير المواقع المخصصة وبالفترة المسموحة فقط؛ تجنبا للمخالفات والإجراءات القانونية التي ستتخذ بحقهم.

 

واختيرت المواقع بعد جولات ميدانية ولتحقق العديد من الشروط فيها، من حيث تغطية المواقع كافة، وسهولة الوصول إليها، وبُعدها عن التجمعات السكانية، إضافة إلى مراعاة السلامة المرورية فيها وتوفر ساحات فارغة ومواقف للتحميل والتنزيل، وسهولة التحكم فيها من الناحية البيئية. وفقاً للأمانة.

 

وكانت الأمانة حددت "12" موقعا بالعاصمة لبيع الأضاحي داخل حدودها وذلك ضمن مشروع الأضاحي للعام الحالي بهدف الحد من ظاهرتي البيع والذبح العشوائي إضافة لضبط التزام التجار وأصحاب المواشي بالشروط الصحية .

أضف تعليقك