الأمانة تنذر الفنادق لإزالة الحواجز المعيقة للسير

الأمانة تنذر الفنادق لإزالة الحواجز المعيقة للسير
الرابط المختصر

وجهت أمانة عمان الكبرى، الخميس، إنذارات للفنادق و المنشآت السياحية و كافة المحال التجارية لإزالة الحواجز المعيقة لحركة السير والاصطفاف، بحسب مدير الإدارة المشتركة في الأمانة المهندس محمد الفاعوري.

وقال الفاعوري لـ"عمان نت" إن نتائج اللجنة المشكلة من قبل أمين عمان عقل بلتاجي لدراسة حواجز الطرق استثنت من القرار السفارات و الهيئات الدبلوماسية للدواعي الأمنية فقط ما عدا ذلك سيشمله القرار.

وستباشر اللجنة بحملات التفتيش على هذه الفنادق بعد أسبوع واحد من الآن للتأكد من التزامها بالقرار حيث سيتم إزالة ورفع الحواجز من خلال آليات الأمانة .

وحول المحلات التجارية أكد الفاعوري أنه لا يحق لأي محل وضع حواجز أمام محله و منع المواطنين من الاصطفاف حيث ستقوم الأمانة بحملات دورية لمصادرة هذه الحواجز في حال عدم الالتزام وتوجيه مخالفات بحقهم وإلزامهم بكتابة تعهدات.

وأشار الفاعوري انه على بعض المحلات التي تضع هذه الحواجز بحجة تحميل و تنزيل البضائع تحميل بضائعهم في غير أوقات الذروة مشدداً على عدم التهاون و التراجع عن هذا القرار لأي من الأسباب لما تشكله من تعدي على حق الشارع العام و اعاقة لحركة السير و المشاة.

ودعت الأمانة المواطنين للتعاون معها بالتبليغ عن هذه المخالفات والتعديات بالاتصال على أرقام الهواتف الرئيسية و هواتف الطوارئ حيث سيتم التعامل مع الشكاوى و اغلاقها مباشرةً .

وكانت أمانة عمان شكلت لجنة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لتحديد الأماكن والمنشآت التي تتعدى على الشوارع بوضع حواجز أو أحواض زراعية أمامها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها شباط الماضي .

 

أضف تعليقك