الأمانة تنجز تعبيد 330 الف متر مربع بكلفة 2 مليون دينار

الأمانة تنجز تعبيد 330 الف متر مربع بكلفة 2 مليون دينار
الرابط المختصر

أنهت امانة عمان كامل مساحة اعمال التعبيد المخطط تنفيذها خلال الفترة الليلية باستخدام خلطة البازلت والبالغة 330 الف متر مربع ، وبكلفة 2 مليون دينار ، والتي باشرت العمل بها في التاسع من الشهر الماضي .

وقال امين عمان المهندس عمر المعاني " ان اعمال التعبيد التي شملت العديد من شوارع العاصمة تمت خلال ساعات الليل وايام العطل الرسمية كي لا يشعر المواطن باعباء الصيانة المستمرة .

واشار خلال برنامج مع الامين الذي يبث عبر اذاعة " هوا عمان 105.9 "ان السائق والراكب على حد سواء بات يشعر بتحسن ملموس في خلطة الشوارع نتيجة استخدام مادة البازلت ، وانه تمت المباشرة بتخطيط المسارب وممرات المشاة .

من جانب اخر اكد المهندس المعاني ان امانة عمان لم توقف منح ايصال الخدمات لكنها وضعت تعليمات مرنة اهمها عدم وجود تجاوز او اعتداء على اراضي الدولة كون هذا شأن قانوني وخارج صلاحيات الأمانة .

وكشف عن مبادرة تعمل عليها امانة عمان لرفع وعي المواطن باهمية نظافة المدينة انطلاقا من مواطنته وإنتمائه لمدينته ، مشيرا الى ان ظاهرة رمي النفايات من السيارات تتفاقم بشكل غير مسبوق .

وبين ان المبادرة في مراحلها النهائية حيث يتحدث جزء منها عن رفع وعي المواطن بالنظافة وكل موضوع ادارة النفايات في عمان ، والشأن الاخر يتحدث عن إلإجرءات الوقائية الرادعة التي تتبعها الامانة سواء الكاميرات المتجولة والثابتة او المخالفات البيئية .

واعلن خلال البرنامج عن حزمة الاجراءات التي نفذتها الامانة بناءا على ملاحظات المواطنين التي استقبلها في الحلقة الماضية .

واكد ان امانة عمان شددت إجراءات الحراسة في السوق الشعبي بالوحدات الذي اشار امين عمان انه غير مغلق حيث انه يفتح ابوابه امام المواطنين مرة واحدة في الاسبوع ، وتركيب وحدة انارة في ضاحية الحاج حسن / شارع عبدالله بن سلام ، والعمل خلال اسبوعين بالتعاون مع سكان في ناعور الجديدة / شارع الاربعين لاقامة جدار استنادي على حساب السكان .

وتابع حول ملاحظة مواطن من عدم انجاز وصلة بين شارعين في العلكومية نتيجة تعدي مواطن على دخلة تملكها الامانة، بان الامانة تعمل الدراسات الهندسية لتحديد سعة الشوارع الفعلية تمهيدا لعمل التعديلات اللازمة .

وثمن المهدس المعاني خلال البرنامج جهود دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان في التعامل مع ملاحظات المواطنين ، وذلك خلال اشادة مواطن من بلدة ام قصير في لواء الجيزة بسرعة تعامل كوادر الدائرة برش اطراف القرية بالمبيدات اللازمة .

أضف تعليقك