الأمانة تمنع ترخيص النوادي الليلية والبارات وصالات الافراح في المناطق السكنية

 الأمانة تمنع ترخيص النوادي الليلية والبارات وصالات الافراح في المناطق السكنية
الرابط المختصر

قال نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط في أمانة عمان عماد الحياري أن النظام المعدل لنظام الابنية سيعمل على تخفيف التشوهات في الأبنية والبنية التحتية للعاصمة.

وأشار الحياري لــ عمّان نت أن أحد أهم ملامح هذا النظام المعدل هو مراعاة التجانس في طبيعة الأبنية من حيث الارتفاع و الكثافة السكانية مع مراعاة البنية التحتية الموجودة في المنطقة.

وبين الحياري أن النظام سيمنع ترخيص البارات و النوادي الليلية أو أي مهنة تقتضي طبيعة عملها السهر ليلاً في الأحياء السكنية.

وأكد الحياري ان هذه التعديلات جاءت انسجاماً مع التغيرات التي شهدتها مدينة عمان وبشكل متسارع، مشيراً الى أنها ما زالت قيد الدراسة وسيتم نقاشها حالياً مع الجهات المعنية لكي تخرج بشكل متكامل ومرضي للجميع .

واضاف الحياري الى أنه، سيتم تحديد ترخيص 11 مهنة تخدم احتياجات المواطنين مثل الصيدليات،المكتبات، صالونات الحلاقة وغيرها في المناطق السكنية ذات فئة تنظيم التجاري المحلي ،كما سيتم تنظيم عملية ترخيص رياض الأطفال والمدارس بما يتناسب مع الكثافة السكانية في المنطقة وعدد المدارس التي تخدمها اضافة الى تحديد المسافات فيما بينها.

وورد في المسودة المقترحة لنظام الأبنية في المادة 28 فقرة (ج) بأنه "يجوز بموافقة اللجنة وطبقاً للشروط و التعليمات التي يقررها مجلس أمانة عمان استعمال منطقة السكن باستثناء فئات السكن الخاص والسكن الأخضر و الريفي و الزراعي لأغراض توفير الخدمات المحلية اليومية لسكان المنطقة في مجال الأعمال والمحلات التالية ( بقال، قصاب، مطعم شعبي، صيدلية ،خضار وفواكه،مصبغة ومكوى،محل زهور، مخبز، مكتبة، حلاق رجال وحلاق وسيدات وخدمات صيانة منزلية).

كما ورد في المادة 35 فقرة (ب) انه لا يجوز اقامة أبنية لغايات النوادي الليلية والملاهي وصالات الأفراح والمقاهي ومحطات غسيل السيارات وغيار الزيت والتشحيم وكهرباء السيارات وأعمال النجارة بكافة أشكالها ومحلات البلياردو والسنوكر والألعاب الالكترونية والكهربائية وما شابهها أو اي استعمال اخر يسبب ازعاجاً في فئة تنظيم التجاري المحلي ضمن منطقة السكن.

أضف تعليقك