الأمانة تمدد دوام الدوائر المالية لتمكين المرشحين من التسديد

الأمانة تمدد دوام الدوائر المالية لتمكين المرشحين من التسديد
الرابط المختصر

مددت أمانة عمّان الكبرى دوام الدوائر المالية فيها حتى الساعة السادسة مساء، بهدف "تمكين المرشحين من تسديد المستحقات المالية المترتبة عليهم، والحصول على براءة الذمة، ودفع مبلغ التأمين لغاية الدعاية الانتخابية".

 

وكان أمين عمان عقل بلتاجي قال الاثنين، إن الأمانة حريصة على تحصيل حقوقها المالية المترتبة في ذمة المواطنين، ومن بينهم المترشحون المفترضون في جميع القوائم الانتخابية لخوض الانتخابات النيابية المقررة في العشرين من الشهر الحالي.

 

وقال بلتاجي، في رد على استفسار لصحيفة "الغد"، حول شكاوى مرشحين مفترضين رغبوا بدفع مبلغ ألفي دينار كتأمينات لحسن تنفيذ الدعاية الانتخابية “إن الأصل في الجميع أن تكون ذمتهم بريئة من أموال الأمانة. من يريد أن يستخدم فضاء عمان لحملته الانتخابية عليه أن يبادر لسداد ما بذمته لها كي تقوم الأمانة بخدماتها للمواطنين على أكمل وجه".

 

وفي ذات السياق قال وزير الشؤون البلدية وليد المصري الثلاثاء إن البلديات لا تشترط براءة ذمة للمتقدمين بطلبات الترشح للانتخابات النيابية.

 

وأكد المصري لوكالة الأنباء الأردنيّة "بترا" أن بإمكان أي راغب بالترشح تسديد الرسوم اللازمة بأي بلدية ضمن دائرته الانتخابية والحصول على الوثائق اللازمة والايصالات التي تثبت ذلك، مشيرا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع البلديات تعمل على تسهيل الإجراءات أمام المترشحين.

 

أضف تعليقك