الأمانة تغلق الأسبوع المقبل "محلات القهوة" المخالفة

الأمانة تغلق الأسبوع المقبل "محلات القهوة" المخالفة
الرابط المختصر

تبدء أمانة عمان الأسبوع المقبل، بإغلاق محلات بيع القهوة السائلة، ومحلات الكافتيريا المخالفة لشروط، وتعليمات رخصة مزاولة المهنة، بحسب رئيس قسم التفتيش في دائرة رخص المهن و الإعلانات، المهندس محمد الشعار.

وقال الشعار لـ"ارديو البلد:"أنه تم تحرير 250 مخالفة، وتوجيه 250 انذار بالإغلاق للمحلات المخالفة في كافة مناطق عمان، مشيراً إلى أنه سيتم إغلاقها، في حال عدم تصويب أوضاعها خلال الأسابيع المقبلة.

وشملت المخالفات كافة المناطق التابعة للأمانة، وكانت أغلبها في شارع الأمير حسن، وشارع عبدلله غوشة، وشارع قبة الصخرة، ومن أبرزهذه المخالفات تشغيل اللطاشات المضيئة، وممارسة بيع القهوة على الطرقات، الأمر المخالف لشروط  وتعليمات تراخيص المهنة.

وحول أكشاك بيع القهوة على شارع الأردن، بيّن الشعّار أن هذه الأكشاك غير مرخصة، وتقوم دائرة ضبط البيع العشوائي بحملات إزالتها.

وكانت أمانة عمان اشترطت على محلات بيع القهوة السائلة، توقيع وتقديم كفالات بنكية، وعدلية؛  لتجديد رخص مزاولة المهنة، إضافة للإلتزام بشروط، وتعليمات تنظيم عمل هذه المحلات ،والمتمثلة بعدم  بيع القهوة السائلة على الشوارع؛ لما يتسبب به من أزمات، وإرباكات مرورية ،والإلتزام بعدم استخدام الإضاءة اللافتة، والومضات السريعة، إضافة للإلتزام بالشروط الصحية والنظافة .

وبدأت أمانة عمان بحملاتها التفتيشية على رخص المهن، بداية نيسان الماضي، و تستمر بشكل دائم.

ويوجد 1083 محل بيع قهوة في عمان، إضافة إلى 1133 محل حاصلا على رخصة بيع السندويشات و 1073 كافتيريا.

أضف تعليقك