الأمانة تعود وتأكد على إزالة المخالفات في الدعاية الآنتخابية

الأمانة  تعود وتأكد على إزالة المخالفات في الدعاية الآنتخابية
الرابط المختصر

تنفذ فرق امانة عمان الكبرى الميدانية جولات مكثفة على مظاهر الدعاية الانتخابية في شوارع وميادين العاصمة .

وقال مدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس فالح الشمري أنه يتم التعامل مع المخالفات والنظر في إمكانية تصويبها ، مبينا ان بعض الحالات المخالفة تتم إزالتها كليا .

وبين ان عمليات التصويب تشمل جميع انواع اليافطات الدعاية الانتخابية المخالفة بجميع احجامها لما تشكله من مخالفة للتعليمات وإعاقة لحركة المرور ، واعتداءات على معالم المدينة .

ولفت الشمري الى ان الفرق تركز في جولاتها على اليافطات التي تشكل خطرا على السلامة العامة خاصة وان تعليمات الدعاية الانتخابية حددت المواصفات الفنية لليافطات بأن تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن ، وأن يتم تثبيتها بإحكام مع توفر متطلبات السلامة العامة بحيث لا تشكل اي خطورة على السلامة العامة .

واضاف ان الفرق الميدانية تعمل على تصوير جميع اللوحات المخالفة خلال عملية الازالة ، لغايات توثيقية عند مراجعة المرشحين امانة عمان لاسترداد التأمينات للدعاية الانتخابية . مشيرا في السياق الى ان الامانة اشترطت في تعليماتها على المرشحين حال مخالفتهم للتعليمات ان تقوم بالازالة والعودة على اصحابها بالتكاليف إضافة الى 25% كمصاريف ادارية .

وتهيب امانة عمان بالمرشحين ضرورة التقيد بتعليمات الدعاية الانتخابية ، تجنبا لعمليات الازالة من قبل فرق امانة عمان الميدانية بموجب التعليمات .

وشدد المهندس الشمري على حرص الأمانة بعدم السماح لأي من مظاهر الدعاية الإنتخابية غير المرخصة في شوارع العاصمة لأي من المرشحين حفاظا على الطابع الحضري الذي تتميز به العاصمة .

واشاد بالجهود التي تبذلها مديرية الامن العام ممثلة بادارة السير تجاه حركة السير في خلال عمليات ازالة اللوحات المخالفة لتعليمات الدعاية الانتخابية .

وتنص تعليمات الدعاية الإنتخابية الصادرة عن أمانة عمان على تقديم المرشح شيك بقيمة 4000 الاف دينار او نقدا بالدائرة المالية كتأمينات والتوقيع على إقرار وتعهد لحسن تنفيذ الدعاية الانتخابية .

وسمحت للمرشحين بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين ووضع الصور الخاصة بهم والأسماء والبيانات الانتخابية مع اشتراط عدم إعاقة حركة المرور للمشاة أو حجب الرؤيا أمام المركبات والاشارات الضوئية ، وان لا يتجاوز ارتفاعها 1.5م وعرضها 1م وعلى الوجهين وبشكل stand .

ونبهت إلى عدم وضع أي يافطة على الأبنية بطريقة تشوه أو تخفي العناصر المعمارية لها وأن لا تتجاوز مساحة اليافطة 5 متر مربع ، وان لا تقل المسافة الرأسية بين أسفل اليافطة وسطح الشارع عن 4.5م باستثناء اليافطات التي لا تمتد فوق شارع أو عدم مرور المركبات أو المشاة من تحتها .

ومنعت التعليمات استخدام اي نوع من اليافطات المضاءة ، ووضع اي يافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤيا عن أي لافتة قائمة مرخصة .

كما منعت استخدام أي نوع من الملصقات بصورة نهائية وحددت المواصفات الفنية لليافطات بأن تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن بحيث لا تشكل خطرا على السلامة العامة ، وأن يتم تثبيتها بإحكام على جدار المبنى والاعمدة مع توفر متطلبات السلامة العامة .

وشددت التعليمات على المرشح القيام بإزالة اليافطات الخاصة به خلال مدة أسبوعين من تاريخ انتهاء الانتخابات النيابية ، ليتم على أساسه إعادة المبلغ أو الشيك بموافقة نائب مدير المدينة للخدمات العامة في الأمانة وذلك بعد الكشف الحسي من قبل المناطق المعنية بأن المرشح قد أزال اليافطات الخاصة به .

أضف تعليقك