الأمانة تعمل على طرح سيارات هايبرد لنقل المواطنين - صوت

الأمانة تعمل على طرح سيارات هايبرد لنقل المواطنين - صوت
الرابط المختصر

تعمل أمانة عمّان الكبرى حالياً على طرح سيارات "هايبرد" لغاية نقل المواطنين بتكلفة أقل، بحسب مدير دائرة عمليات النقل في أمانة عمان المهندس عبد الرحيم  الوريكات.

وبين الوريكات لـ"عمّان نت" أن طرح هذه السيارات سيضاف على قطاع سيارات التاكسي التي تعمل حالياً مشيراً إلى أنها ستعمل على نقل المواطنين من والى مواقع يتم تحديدها حسب حاجة كل منطقة.

وأضاف الوريكات إلى امكانية عمل هذه السيارات دون وجود عداد بأسعار مناسبة و في متناول الجميع، واشار إلى أن هذه السيارات ستقلل التكلفة على الشركة المشغلة.

ولم تقرر الأمانة أعداد السيارات التي سيتم طرحها اضافة الى أنها ستعمل لفترة تجريبية يتم بعدها تحديد كافة الإجراءات بحسب الوريكات.

وحول المبالغ المستحقة لأمانة عمان على سيارات تكسي " المميز" بين الوريكات أن الشركة ملتزمة بدفع الرسوم إلا أنها توقفت فترة من الزمن لترتب التزامات عليها اضافة للضائقة المالية التي مرت بها مؤكداً على استمرار الأمانة بدعم قطاع النقل العام الجماعي الا ان قطاع التاكسي الخاص لا ترى الأمانة ضرورة في دعمها.

ويترتب على شركة "المميز " ما يقارب 1680 دينار على كل مركبة بحسب الوريكات الذي بين أن الشركة لا تنكر المبالغ المستحقة عليها اضافة لوجود كفالات بنكية موقعة بقيمة ربع مليون دينار.

واجرت أمانة عمّان الكبرى مسح بيانياً كشف أن الأسر المتوسطة والمتدنية الدخل تصل كلفة النقل فيها إلى   25-30%، في حين لا يجب ان تزيد كلفة النقل للأسرة في دول العالم المتقدم و النشيط إقتصاديا على 10 %.

أضف تعليقك