الأمانة تعد تجار بمحلات في الهاشمي كبديل عن رغدان

الأمانة تعد تجار بمحلات في الهاشمي كبديل عن رغدان
الرابط المختصر

وعد نائب أمين عمان م. عبد الرحيم البقاعي عن استعداد الأمانة بإعطاء بعض التجار، محلات في سوق الحسين الشعبي بالهاشمي كبديل عن المجمع فيما إذا لم يحصلوا على محلات لهم داخل مجمع رغدان الجديد.

 

وقال البقاعي أن "الأمانة انتهت من توزيع المحلات بين التجار". حيث سيباشر التجار بالترتيب لإقامة محلاتهم في المجمع الجديد، والذي سيعلن عن افتتاحه لاحقاً.

 

 

وكانت قضية التجار رغدان، والتي ساهمت بتأخير افتتاحه إلى موعد غير محدد، بقيت عالقة بسبب تشييد 105 محلاً للتجار والذين وصل عددهم إلى 110 داخل المجمع المؤقت، وقال البقاعي أن الأمانة ستعوض النقص الموجود من خلال سحب محلات من أصحابها والذين لديهم أكثر من محل واحد.

 

 

وأبدى البقاعي استغرابه من استياء بعض التجار على القيمة المادية التي ستدفعها الأمانة، وقال: "لم نحدد أو نقدّر بعد القيمة المادية للتجار، لأن اللجنة المعنية بالمجمع اجتمعت أمس فقط".

 

 

وكانت الأمانة قد أصدرت تقريرا حول آلية إعادة توزيع وتأجير المحلات في مجمع رغدان السياحي، وسيتكون من ثلاثة طوابق؛ الأرضي ويحتوي على 30 محلاً، الأول ويحتوي على 32 محلاً، والثاني يحتوي على 43 محلاً، وتتراوح مساحاتها بين ( 2م4-27,75 م2).

 

 

وتقرر أن يكون أمين عمان عمر المعاني مقررا لأجور ثلاث مطاعم سياحية وبمساحات كبيرة ضمن الطابق الثاني مستثناة من التوزيع والتأجير مرحلياً. ووفقا للعقود السابقة فإن المواقع خاضعة لعدة أنواع: وعلى مرحلتين وعددها 7 بروزات، و24 كشكا مصنفة كالتالي: إنسانية 16، نقابة الصحفيين 4، صداقة المكفوفين 2، كشك استثماري 1، كشك منحة 1، أما المهن وفق العقد وقد تراوحت بين مطعم ومرطبات وساندويشات وتوابعها وعليه يكون إجمالي العقود السابقة في الموقع القديم 115 عقداً.كما تقرر أن يكون إجمالي الأجرة السنوية لجميع المحلات مبلغ وقدره 245223,75 دينار سنويا.

 

أضف تعليقك