الأمانة تطلق حملة لتحديد أوقات إخراج النفايات

الأمانة تطلق حملة لتحديد أوقات إخراج النفايات
الرابط المختصر

كشف أمين عمان م.عمر المعاني عن مباشرة أمانة عمان خلال الأسبوع الجاري بحملة توعية للمواطنين  حول تحديد ساعات اخراج النفايات من المنازل وجمعها من قبل آليات النظافة لتقديم الخدمة بشكل أفضل .

وستباشر الأمانة بتعريف المواطنين من خلال وسائل الإعلام وزيارات منزلية من قبل كوادر الأمانة بالأوقات المحددة لإخراج النفايات ، ومنحهم الفترة المناسبة لضمان الإلتزام بهذه الأوقات.

ووفق البرنامج المعد تم تحديد الفترة ما بين السادسة وحتى العاشرة من صباح كل يوم سبت وحتى الخميس للمنازل، ومن السادسة وحتى العاشرة من صباح كل يوم ثلاثاء لمخلفات الأثاث،  وللمخلفات الإنشائية الناجمة عن أعمال الصيانة خاصة المنزلية التي توضع بجانب الحاويات على أن يتم تكييسها وأن  لا تزيد عن خمس أكياس فقط،  فيما تخصص الساعة الحادية عشر صباحا لإخراج وجمع النفايات من المحال التجارية.

وأوعز بنشر التعليمات على الموقع الالكتروني للأمانة وتعميمها على مناطقها، داعيا مواطني العاصمة إلى الالتزام والتعاون لانجاح التجربة التي من شأنها تعزيز أعمال النظافة  وديمومة بقاء عمان من أنظف المدن عالميا .

وأعرب المعاني خلال برنامج مع الأمين الذي بث اليوم على إذاعة أمانة عمان عن اعتزاز أهالي وزائري عمان بمستوى النظافة التي تعد موروثا ساهمت به كافة إدارات الأمانة السابقة .

ويأتي تحديد أوقات طرح النفايات استكمالا لحملة " عمان بيتنا " التي كانت الأمانة أطلقتها بداية بتوزيع أكياس النفايات الخاصة بالسيارات .

وأشار م.المعاني في سياق آخر إلى أن مهرجان عمان للطعام الذي سينطلق يوم الجمعة المقبلة من الساعة الثانية ظهرا وحتى العاشرة ليلا في حدائق الحسين ( القرية الاسلامية ومنطقة الاطفال )سيسهم في تفعيل الحراك الاجتماعي والسياحي في المدينة ، ويتيح الفرصة أمام الجميع للاطلاع على مختلف اصناف الاطعمة والماكولات الشعبية الاردنية والعربية والعالمية ، كما يتيح الفرصة للمنافسة بين اصحاب الاختصاص .

ولفت إلى أن فكرة إقامة المهرجان التي سيشارك بها عدد من المطاعم والفنادق على مختلف المستويات جاءت انطلاقا من أن الطعام يعتبر من التراث الاردني حيث يوجد مهارة عريقة بالاردن بإعداد الكثير من الاكلات الشعبية الموروثة عبر الأجيال وباتت معروفة وتطورت عبر السنوات والعقود .

وسيكون الدخول للمهرجان للكبار بتذكرة قيمتها  3 دنانير وللاطفال دون سن العاشرة دينار واحد ، فيما ستكون حدائق الحسين مغلقة يوم الجمعة القادم أمام المواطنين بإستثناء زوار المهرجان وذلك لاستغلالها في انجاح التجربة التي تخطط الامانة لتكرارها العام المقبل قبل شهر رمضان المبارك .

ورد المعاني خلال البرنامج الذي تقدمه روزين النبر على مطالبات المواطنين الخدمية حيث تم تحويل شكوى للدوائر الانشائية لبحث امكانية جدران استنادية في اسكان صالحية العابد قرب مسجد الخلفاء الراشدين ، وفتح شارع الثلاثين في ناعور الذي سيتم تعبيده خلال ايام ، ومتابعة الرقابة الصحية في الامانة لملاحظة مواطن حول تجمع للخيم في منطقة رجم عميش طريق المطار تقوم باستغلال اعمدة الانارة لمد الكهرباء فضلا عما تخلفه من مكاره صحية ، فضلا عن المباشرة قريا بتعبيد دخلىة تم فتحها في حسبان ــ ام البساتين منطقة السامك حي الهزاع .

كما استقبل الأمين ملاحظات المواطنين ، ووعد بمتابعتها مع الدوائر المعنية وتقديم ردود عليها في حلقة البرنامج المقبلة .

أضف تعليقك