الأمانة تصرف الرواتب وفق الهيكلة الشهر المقبل بعد اعتصام موظفيها- صور

الأمانة تصرف الرواتب وفق الهيكلة الشهر المقبل بعد اعتصام موظفيها- صور
الرابط المختصر

أكد المدير التنفيذي للموارد البشرية في أمانة عمان حاتم الحنيطي أن الأمانة ستحتسب اعتبارا من الشهر المقبل رواتب موظفيها من فئة المصنفين والمقطوع حسب الهيكلة الجديدة وبأثر رجعي من تاريخ  14 تشرين الثاني الماضي تاريخ إقرار نظام الهيكلة الخاص بها، وصرف زياداتهم السنوية المستحقة اعتبارا من تاريخ استحقاقها .

وأشار الحنيطي إلى أن احتساب رواتب الموظفين جاء بعد أن استكمل فريق العمل كافة الإجراءات الفنية اللازمة لنقل الموظفين من النظام السابق إلى الحالي وحسب ما وعد به رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني خلال لقائه الموظفين منتصف شهر تشرين ثاني الماضي .

ولفت أن نظام موظفي الأمانة صدر بالجريدة الرسمية بعد توشيحه بالارادة الملكية السامية في 14 تشرين الثاني الماضي ، وأن عملية احتساب الرواتب استلزمت بعض الأشهر وذلك للمتطلبات الفنية والإدارية، بسبب حجم كوادر الأمانة الكبير وتعدد المسميات الوظيفية فيها ، فضلا عن تعديل النظام المحوسب للرواتب من قبل دائرة تكنولوجيا المعلومات .

وكان ديوان الخدمة المدنية أجاز الخميس الماضي لأمانة عمان الكبرى تطبيق تعليمات منحالمكافآت والحوافز لموظفيها أسوة بكافة التعلميات الناظمة لشؤون موظفي الخدمة المدنية التي تم تطبيقها على موظفي الأمانة كتعليمات منح العلاوات الاضافية.

وبين الحنيطي أن تطبيق هذه التعليمات يتيح للأمانة صرف بدل دوام الجمع والعطل الرسمية لمن اقتضت طبيعة عملهم ذلك .

ونفذ موظفون في أمانة عمان اعتصاما صباح السبت في ساحة النخيل مقابل مبنى الأمانة، معلنين توقفهم عن العمل لمدة ساعتين، وذلك احتجاجا على عدم تطبيق هيكلة الرواتب عليهم أسوة بالمؤسسات الحكومية.

وأشار أحد الموظفين إلى أن ما زاد احتقانهم ولجوءهم للاعتصام هو  تقاضي موظفي عدد من دوائر الأمانة للمكافآت والحوافز دون غيرهم، إضافة إلى إجراء تنقلات بينهم بما لا يشعر بالاستقرار الوظيفي.

نقيب المهندسين عبد الله عبيدات الذي شارك في الاعتصام، أوضح أن هذا أول اعتصام لموظفي الأمانة الذي تتبناه النقابات المهنية، مؤكدا إيصال مطالبهم للمسؤولين.

ولوح عبيدات بالتصعيد بدعم كامل من النقابات في حال عدم تلبية مطالبهم "المحقة".

أضف تعليقك