الأمانة تصادق على نظام ترخيص الاعلانات

الأمانة تصادق على نظام ترخيص الاعلانات
الرابط المختصر

صادق مجلس امانة عمان الكبرى في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على نظام ترخيص الاعلانات ضمن حدود امانة عمان .

ويأتي التعديل تماشيا مع متطلبات العصر، ونتيجة التطور المعماري والتكنولوجي والتقني في صناعة الاعلان الذي ادى الى ظهور وسائل اعلان جديدة غير منصوص عليها بالنظام القائم.

بدء المرحلة الثانية من مشروع حدائق الملك عبدالله

وقال أمين عمّان عقل بلتاجي إن الأمانة ستفتح  المرحلة الثانية من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في العاشر من حزيران المقبل حيث تم استكمال مرحلتين من 6 مراحل مقررة لإعادة تأهيل الحدائق.

وقدر بلتاجي تكلفة المشروع كاملة بـ 50 مليون دينار.

استيفاء الديون من الحكومة

واستوفت أمانة عمّان 47 مليون دينار من ديونها  المستحقة على الحكومة وسيتم صرف 10 مليون من عوائد المحروقات خلال الفترة القادمة، بحسب أمين عمّان عقل بلتاجي.

وأكد بلتاجي خلال جلسة الأمانة السابعة العادية إن الأمانة ستباشر بجدية تقديم و ايصال و حل المشاكل الخدمية للمناطق حيث سيعاد النظر في الامور الادارية في مطلع حزيران المقبل لتطبيق امور تنفيذية على ارض الواقع .

قرارات مختلفة

ووافق مجلس أمانة عمّان  على مسودة اتفاقية مع منظمة العمل الدولية حيث ستقوم الأمانة بتفعيل مراقبي المهن والصحة البالغ عددهم 300 مفتش لرصد عمالة الاطفال وتحديد مواقعهم في مناطق الأمانة خلال اوقات عملهم ورفع تقرير لوزارة العمل بهذا الشأن حيث ستبني الامانة قاعدة بيانات، ويأتي دور الأمانة للمشاركة في الحد من هده الظاهرة بسبب وجود 6 مفتشين من وزارة العمل في عمّان فقط.

وتعمل اللجنة القانونية في الأمانة برئاسة نائب الأمين يوسف الشواربة على قضية منح مراقبي الامانة صفة الضابطة العدلية .

وحول اعفاء عدد من مدراء و موظفي الامانة من نحو 484 الف دينار صرفت لهم على شكل مكافات في عهد امين عمان السابق عمر المعاني ، وشهد هذا القرار بعض الانتقادات من قبل اعضاء الا ان بلتاجي اكد على شفافية التعامل مع هذه القضايا .

وتم الموافقة على منح فرق إزالة البسطات و العشوائيات مكافأة بقيمة 2000 دينار تقديراً لجهودهم المبذولة في هذا الشأن على ان يتم اعدلد كشوفات شهرية بأسمائهم .

واوصت اللجنة المشكلة لدراسة تجديد الاتفاقية مع شركة جنة عدن تشغيل مشغل الخياطة من قبل الأمانة او طرح عطاء في حال الرغبة بتحقيق ارباح تعود للامانة .

أضف تعليقك