الأمانة تزيل بسطات شارع الأردن واصحابها يحتجون

الأمانة تزيل بسطات شارع الأردن واصحابها يحتجون
الرابط المختصر

اعتصم عدد من أصحاب البسطات في شارع الأردن احتجاجاً على قيام كوادر أمانة عمان بمرافقة قوات الدرك و الأمن العام بازالة بسطاتهم بالجرافات بحسبهم .

وقال معتصمون لـ"عمّان نت " إن الأمانة لم تنذرهم قبل ازالة بسطاتهم اضافة الى انهم تعدوا عليها بالجرافات ما أدى لاتلاف بضاعتهم .

وأشاروا ان الامانة لم تقدم لهم اي بدائل او تعويضات عن خسائرهم الحالية أو التي ستلحقم جراء ازالة بسطاتهم التي يعتاشون منها على حد تعبيرهم .

وبدات الأمانة  اليوم حملات لازالة البسطات و المعرشات و كافة أشكال التشوهات في شارع الأردن اضافة لمنطقة مستشفى الأمير حمزة وشارع مخيم الحسين بحسب نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة .

وقال الطراونة لـ"عمّان نت" إن الأمانة مستمرة في تنفيذ حملات مكثفة على مدار الأسبوع لإزالة البسطات و المعرشات و الأكشاك في مختلف مناطق عمان .

وتم ازالة 13 كشك في شارع قريش وستعمل الأمانة على توفير أماكن بديلة للأكشاك المتواجدة في وسط البلد.

وتعمل الأمانة على تحديد ممرات للمشاة و مطبات وازالة القارمات على واجهات العمارات و اعادة دهانها و تجميلها في شارع قريش و شارع طلال في منطقة وسط البلد اضافة الى طرح عطاء لتنظيف السيل لما يتسبب به من روائح كريهة نتيجة لربط مواطنين تصريف المجاري فيه .

و يوجد بسطات دائمة و بسطات مؤقتة ،يومي الخميس و الجمعة، مثل سوق العبدلي "سوق الجمعة " و الذي تعمل الأمانة على دراسة ايجاد موقع بديل له واستثمار قطعة الأرض الموجود عليها خلال السنوات المقبلة بحسب الطراونة  .

وستقوم الأمانة بعمل تحويلات مرورية في شوارع وسط البلد بهدف تنظيم حركة السير اضافة لتركيب اشارات ذكية تعمل على نظام الكتروني يتحكم بحركة المرور حسب كثافة السير.

واضاف الطراونة ان الأمانة تعمل على وضع خطة لمواجهة الصيف حيث يتعمل على رش المبيدات الحشرية  في مختلف مناطق عمان ، اضافة الى طرح عطاء لشراء اليات و كابسات مختلفة الأحجام بسبب ازدياد كميات النفايات لازدياد اعداد الوافدين الى المملكة بحسب الطراونة .

واشار الطراونة الى ان الأمانة ستعمل على زيادة عدد عمال الوطن و الحاويات و الاليات التي ترفع يوميا ما يقارب 2300 طن حيث يتم  ارسالها الى  مكب الشعائر ثم تحويلها الى مكب الغباوي .

وتوقع الطراونة زيادة كميات النفايات خلال الصيف المقبل من 2300 طن الى 2600 طن اي بمعدل 800 طن يومياً .

يذكر ان كمية النفايات ازدادت خلال السنوات الماضية بمعدل 300-400 طن يومياً  لازدياد أعداد اللاجئين السوريين .

أضف تعليقك