الأمانة تزيد رواتب الموظفين من 15 الى 25 دينارا

 الأمانة تزيد رواتب الموظفين من 15 الى 25 دينارا
الرابط المختصر

وافق أعضاء مجلس امانة عمان على قرار أمين عمان عمر المعاني القاضي بزيادة مكافأة المهنة للعاملين في الامانة بواقع 25 دينار لمن تقل رواتبهم الاجمالية عن 200 دينار ، و20 دينار لمن تتراوح رواتبهم من 200 ــ 300 دينار ، و15 دينار لمن تتراوح رواتبهم من 300 الى 500 دينار.

كما تقرر اصدار ملحق لجدول تشكيلات الوظائف لعام 2011 باستحداث 421 وظيفة غير مصنفة وذلك لتحويل المستخدمين الى الوظائف غير المصنفة ليصبح عدد المستخدمين الذين سيتم تحويلهم الى وظائف غير مصنفة (مقطوع ) 600 مستخدم.

واقر المجلس في جلسته التي عقدت مساء الثلاثاء إنشاء صندوق اسكان للعمال والمستخدمين، وتقديم دعم لصندوق الخدمات الاجتماعية بقيمة 100 الف دينار ، وتعديل تعليمات الصندوق برفع سقوف التغطية.

هذه الخطوات لاقت ترحيب أعضاء المجلس، والذي كان حاضرا من بينهم أحد الموظفين الذين تزعموا جملة اعتصامات نفذوها الأسبوع الماضي للمطالبة بتحسين أوضاعهم، وشكر الأمين والأعضاء على تفاعلهم مع الموظفين والعمال.

كما تقرر تعديل قيمة الزيادة السنوية للمستخدمين والعمال لتصبح (6) دنانير بدلا من (3) دنانير اعتبارا من تاريخ استحقاقها ، ومنح المستخدمين / العمال الذين تقل مدة خدمتهم عن (5) سنوات اجازة ادارية بواقع 7 ايام بالاضافة الى اجازتهم السنوية البالغة 14 يوم ، وتعديل تعليمات الحج والعمرة بحيت تكون مقتصرة على موظفي ومستخدمي وعمال الامانة فقط .

إعفاء التجار

وانسحبت موافقة المجلس على اعفاء المحال التجارية الواقعة في شوارع: الهاشمي، المدرج الروماني، ابو الفرج الاصفهاني ، وتجار شارع ساحة فيصل من رسوم التراخيص المهنية للاعوام 2009 ، 2010 ، 2011 بسبب تضرر هذه المحال من اعمال تاهيل الساحة الهاشمية ومشروع تطوير ساحة فيصل .

وأبدى العضو أحمد العابد اعتراضه على الإعفاءات بحجة أنها تنتقص من موارد الأمانة لكن الأمين قال له أنه اقتنع بمطالب التجار الذين تأثروا سلبا من مشاريع الأمانة وترحيل مجمع رغدان إلى مجمع المحطة.

وهذا القرار يشمل جميع أصحاب المحال التجارية المشمولة بالاعفاء والتي استثنت الرسوم الاضافية ( مهن ، صحة ، جامعات ) .

عمر المعاني، من جانبه، اكد سعي الأمانة إحياء مجمع رغدان، من حيث نقل مكتبة الامانة نهاية العام للمجمع، وتشغيل متاجر فيه مع اقامة مركز للسياح في الطابق العلوي للمجمع، وتسيير قطار ارضي ما بين الساحة الهاشمية والقلعة.

أضف تعليقك