الأمانة تدرس اعادة تنظيم الصويفية

الأمانة تدرس اعادة تنظيم الصويفية
الرابط المختصر

تعمل أمانة عمّان الكبرى على وضع دراسة شاملة لإعادة تنظيم منطقة الصويفية لحل المشاكل التخطيطية و البيئية و مشاكل الاختناقات المرورية بسبب ازدياد عدد المحلات التجارية و المولات على الشوارع الرئيسية، بحسب نائب مدير المدينة لشؤون البيئة المهندس باسم الطراونة.

وقال الطراونة لـ"راديو البلد" اليوم أنه سيتم اعادة تنظيم رخص المهن الموجودة في منطقة الصويفية وسيتم اغلاق بعض الشوارع و منع الوقوف و التوقف في أخرى اضافة الى تحويل بعضها الى اتجاه واحد بما يضمن حل مشكلة الاختناقات المرورية، وإيجاد حلول لمعالجة المشاكل البيئية التي تعاني منها المنطقة.

وسيتم اعادة تأهيل الشوارع و الأرصفة و الجزر الوسطية في المنطقة اضافة الى توزيع حاويات بلاستيكية 250 ملم على الأحياء السكنية ووضعها داخل البيوت ليتم وفق مواعيد محددة تفريغها في خطوة للتخفيف من الحاويات الحديدية التي تتسبب بمشاكل بيئية.

وأشار الطراونة الى انه سيتم تشكيل لجنة لدراسة الطلبات المقدمة لمنح تراخيص "معرشات" البطيخ و الشمام التي ستبدأ في 1 نيسان حال توفر الشروط الأساسية المطلوبة مثل الالتزام ببيع الشمام و البطيخ فقط اضافة الى الابتعاد عن تقاطعات الطرق والالتزام بالنظافة .

وستقوم الأمانة بالتعاون مع لجان المخيمات بإزالة "البسطات" في المخيمات و اعادة تنظيمها في الأماكن البديلة خلال الاسبوعين القادمين.

وستنتهي المهلة المقدمة لأصحاب "البسطات" في مجمع المحطة الخميس القادم لتقوم الأمانة بإزالتها و اعادة تنظيمها في ساحة "التوتة " الموجودة بالقرب من المجمع .

 

أضف تعليقك