الأمانة تخالف 150 محلاً لبيع القهوة السائلة

الأمانة تخالف 150 محلاً لبيع القهوة السائلة
الرابط المختصر

قالت أمانة عمّان الكبرى إنها خالفت 150 محلاً لبيع القهوة السائلة خلال حملة تفتيشية اطلقتها الأمانة، بحسب رئيس قسم الرخص في الأمانة طارق قهيوي .

وقال قهيوي لـ"عمّان نت" إن المخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بشروط رخصة المهن وبيع القهوة على الشوارع اضافة لتشغيل "اللواحات" التي تتسبب بالارباك للسائقين.

وكانت الأمانة بدأت حملاتها في مختلف المناطق التابعة لها من خلال اقسام التفتيش في شعبة المهن لكل منطقة في منتصف أيار الماضي، حيث سيتم اتخاذ الاجراء المناسب بحق المخالفين و التي تصل إلى اغلاق المحل.

وحددت الأمانة شروط و تعليمات لتنظيم عمل هذه المحلات والتي تتلخص بعدم  بيع القهوة السائلة على الشوارع لأنها تسبب ارباكاً مرورياً، وأكدت ضرورة الالتزام بشروط الترخيص لممارسة المهنة وعدم استخدام الإضاءة اللافتة والومضات السريعة، اضافة للالتزام بالشروط الصحية والنظافة، ولمحلات الاراجيل بانشاء منطقة خاصة للتدخين وعدم السماح لمن هم دون السن القانونية بالدخول إلى هذه الأماكن. 

ويتجاوز عدد رخص المهن لمحلات بيع القهوة السائلة  10 آلاف رخصة في المناطق الكثيفة مثل تلاع العلي وبيادر وادي السير اضافة للعبدلي.

هذا  وتتضمن الحملات التفتيش على محلات تقديم الأرجيلة ومدى التزامها بالمساحات، إضافة الى التفتيش على اللوحات التعريفية للمحلات بحسب القهيوي .

وأشار القهيوي أن الأمانة تشترط ضمن تعليماتها فيما يخص اللوحات التعريفية للمحلات الكتابة باللغة العربية اضافة الى اللغات الأخرى .

وتشير اللوحات التعريفية إلى اسماء الى اسماء المحلات أو اصحاب المهن وتشمل اللوحات الاعلانية من  اليافطات واللوحات الجدارية العادية أو الالكترونية و الصور التي تهدف للترويج لأي مهنة .

أضف تعليقك