الأمانة تجهز ما يقارب 20 سوقا رمضانيا

الأمانة تجهز ما يقارب 20 سوقا رمضانيا
الرابط المختصر

تواصل أمانة عمان الكبرى العمل على تجهيز نحو مايزيد عن عشرين سوقا من الأسواق الرمضانية " موازية، شعبية ،يومية " ، للتسهيل على المواطنين بالحصول على احتياجاتهم الأساسية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتهدف هذه الأسواق ،وفقا للمدير التنفيذي للأسواق والمرافق المتخصصة المهندس فراس الكردي إلى إتاحة الفرصة لعمليات البيع والشراء بين المزارع والمواطن مباشرة دون وجود وسطاء.

وبين أن هذه الخطوة تأتي بهدف الحد من ظاهرة البيع العشوائي على الأرصفة والشوارع والساحات العامة وبين الأحياء السكنية إضافة للمحافظة على حرمة المساجد في الشهر الفضيل، وتجنبا للازدحامات المرورية على الشوارع

وبين أن أمانة عمان راعت في اختيارها لمواقع الأسواق الرمضانية الكثافة السكانية للأحياء ومدى حاجة المواطنين لمثل هذه الخدمات.

وأكد الكردي على أن الأمانة تقوم على توفير كافة خدمات البنية التحتية للمواقع وجهاز متكامل لإدارة وتشغيل وتنظيم مواقع الاسواق ، إضافة لوجود كوادر فنية لمتابعة الاوضاع الصحية والبيئية فيها ، مشيرا في السياق الى أهمية التنسيق والتعاون المشترك مع الجهات الامنية ليكون الوضع الامني والاجتماعي بافضل وجه .

ولفت إلى أن مديرية الأسواق ستعمل على توزيع المواقع داخل الأسواق بالعدل والمساواة بين المواطنين لضمان عدم احتكارها على البعض، وذلك دون مقابل مادي ( مجانا ) .

وتهيب أمانة عمان بالأخوة المواطنين والتجار بعدم استخدام الساحات العامة والشوارع خصوصا أمام المساجد لبيع الخضار والفواكه، وإنما التوجه لاستخدام الأسواق الرمضانية التي تعمل على تجهيزها لتشمل كافة مناطق العاصمة.

أضف تعليقك