الأمانة تبدأ حملة لإزالة الأشجار العشوائية على أرصفة البيوت

الرابط المختصر

أعلنت أمانة عمان الكبرى عن بدء حملة لإزالة أشجار الزيتون والنخيل المزروعة على أرصفة البيوت من قبل المواطنين وبدون استشارة الأمانة وذلك على نفقتها الخاصة كونها تعيق حركة المشاة على الأرصفة وتمنع الرؤية لنموها العشوائي.وبين مدير دائرة الحدائق في أمانة عمان م. هيثم جوينات أن الأمانة ستقوم بحملة موسعة لإزالة الأشجار المزروعة بطريقة عشوائية على أرصفة المنازل والمحال واستبدالها بأشجار منظمة مدروسة ومناسبة لحركة المرور وذلك على حسابها الخاص بهدف تنظيم الزراعة والحدائق في الطرق العامة.



وعلى الرغم من الحملة التي سوف تقوم بها أمانة عمان الكبرى لتجميل العاصمة وزيادة حجم المساحة الخضراء المزروعة في الشوارع، إلا أن العديد من المواطنين اشتكوا لعمان نت من الأشجار المزروعة على الأرصفة والتي تعيق رؤية الشواخص المرورية وتؤدي إلى وقوع حوادث مرورية ومخالفات سير بسبب عدم التزام المواطنين بالشواخص المرورية.



المواطنون ناشدوا الأمانة تقليم هذه الأشجار بطريقة تسمح برؤية الشواخص المرورية والتي أصبحت مصدر إزعاج للمارة في بعض الطرق.



المهندس جوينات أكد انه يوجد في الأمانة خدمة دائرة الحدائق الخاصة بتجميل العاصمة من خلال ورشة تعمل على تقليم الأشجار بشكل سنوي، ولكن إذا تم استقبال أي شكوى حول وجود أشجار تعيق الرؤية يتم تقليمهما خلال ال 24 ساعة.



أوضح جوينات إن" هناك أسس فنية للقص الأشجار بطريقة هندسية ، وان الشخص الفني يجب إن يأخذ دورات في القص وتقليم الأشجار وليس بإمكان أي شخص أن يقوم بهذه العملية".



وعن وجود أي آلية للاختيار نوعية الأشجار بين جوينات " انه يوجد لجنة (تجميل عمان) مكونه من كبار المهندسين حيث يقومون باختيار الأشجار وأنواعها وانسبها للمدينة وللمشاة، وان الحملة التي تسعى إليها الأمانة ستقوم بإزالة أشجار أرصفة البيوت بحوالي10 شوارع حتى نهاية العام الجاري ليتم زراعة أشجار مناسبة للمشاة وللشكل العام لمدينة ".



واشار إلى انه سوف يتم نشر إعلان في الصحف يناشد المواطنين بنوعية الأشجار التي يجب إن يتم زراعتها على أرصفة المنازل توفيرا للوقت والجهد على المواطن والأمانة سوياً.

أضف تعليقك