الأمانة تبدأ بتجميل شارع الوكالات

الرابط المختصر

شرعت أمانة عمان بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير شارع سالم القضاة "الوكالات" في منطقة الصويفية بكلفة تبلغ 650 ألف دينار.
وقال أمين عمان عمر المعاني خلال لقائه الأحد الماضي الفعاليات التجارية في شارع الوكالات لاطلاعهم على التصاميم التي أعدتها الأمانة لتأهيل الشارع وتحسين مرافقه " أن الأمانة لن تألوا جهدا بانجاز المشروع بفترة قياسية وبمواصفات عالية جدا".

ويشتمل المشروع الذي يهدف إلى تفعيل الحركة التجارية في المنطقة وخلق بيئة جاذبة للسياحة على إعادة تأهيل البنية التحتية والأرصفة وزراعة الأشجار المناسبة وإقامة ساحة عامة للفعاليات المختلفة وتحسين واجهات المحلات والمباني وإيجاد مقاعد وجلسات هادئة ووضع خارطة مفصلة للشارع للاستدلال على المحال التجارية والفعاليات الأخرى فضلا عن معالجة عناصر التلوث السمعي والبصري، واستخدام الألوان المريحة للنظر، وإيجاد لمسات جمالية مختلفة وفقا لمصمم المشروع المهندس رامي ظاهر.

ودعا أمين عمان التجار وأصحاب المؤسسات في الشارع إلى تصويب أوضاع اللافتات واللوحات الإعلانية لتتلاءم مع التعليمات الجديدة للافتات واللوحات الإعلانية وتنسجم مع التصور الجديد للشارع الذي سيتم انجازه منتصف حزيران المقبل.

وأكد على أهمية التعاون والتنسيق بين الأمانة والفعاليات التجارية حيث ستكون هناك إدارة متخصصة للشارع تعمل على تفعيل وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بأساليب مختلفة، مشيرا إلى أن الأمانة قامت باستملاك عدد من قطع الأراضي في الصويفية لإقامة مواقف عامة تتسع ل850 سيارة سيتم تشغيلها بالشراكة مع القطاع الخاص لحل مشكلة المواقف.

وكان مدير الشركة المنفذة للمشروع قدم عرضا عن المراحل التي تم انجازها في المشروع والجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ عناصره.

وأشاد التجار بدعوة الأمانة لمناقشة التصاميم وإطلاعهم على تفاصيل المشروع وإشراكهم في اتخاذ القرار، مؤكدين حرصهم على نجاح المشروع بما يحقق الفائدة للجميع وينعكس على رقي المدينة وتطورها .

أضف تعليقك