الأمانة تباشر بتوسعة شارع عراق الأمير مطلع العام المقبل

الأمانة تباشر بتوسعة شارع عراق الأمير مطلع العام المقبل
الرابط المختصر

أكد أمين عمان عقل بلتاجي، الأحد، طرح عطاء توسعة شارع عراق الأمير مطلع العام المقبل ضمن موازنة العام 2017.

 

و أوعز بلتاجي خلال لقائه بحضور محافظ العاصمة خالد ابو زيد ممثلين عن أهالي منطقة عراق الأمير التابعة لمنطقة وادي السير، بدء العمل بدراسة تنظيمية وطبوغرافية للموقع، وأعمال الرفع المساحي، وحصر التحديات التي تعيق العمل بما فيها الاعتداءات على حرم الطريق، وقنوات الري، واستكمال الإجراءات من قبل اللجنة المحلية وتعيين مدير للمشروع.

 

كما كشف بلتاجي عن مخطط وضعته الأمانة لتطوير المنطقة، وإعلانه كإقليم سياحي بالتعاون مع وزارة السياحة والمحافظة على طابع المنطقة الريفي والجمالي وتطبيق النتائج التنظيمية ووضع الأحكام الخاصة بذلك بالإجراء وبانتظار موافقة مجلس الوزراء.

 

كما اوعز أمين عمان بتفعيل مكتب الوادي الأخضر ورفده بالآليات وكوادر البيئة اللازمة لرفع سوية العمل والتغلب على اتساع المنطقة.

 

وأكد على إجراء زيارة تفقدية للمنطقة وبمرافقة محافظ العاصمة ولقاء المواطنين بعد الانتخابات النيابية المقبلة.

 

واستعرض نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط مدير المدينة بالوكالة المهندس عماد الحياري مخطط الأمانة لتطوير المنطقة، مؤكدا أنها على أجندة الأمانة لما تتمتع به من بعد سياحي وتراثي وجمالي تعمل الأمانة على تعزيزه وإبرازه.

 

وأكد  رئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير يوسف صندوقة الحاجة إلى توسعة مديرية المنطقة وترحيل المجمع ومعالجة التعديات لتوسعة الطريق المؤدي إلى عراق الأمير.

 

كما قدم نائب مدير المدينة للأشغال المهندس أحمد ملكاوي عرضا حول توسعة الطريق والحاجة إلى عمل جدران استنادية وعبارات صندوقية ومعالجة التعديات على قطع أراض تم استملاكها وتعويض مالكيها.

 

وقال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة إنه سيتم تعزيز كوادر البيئة في المنطقة والقيام بحملات رش ومكافحة ضمن منطقة السيل.

 

وكان ممثلين عن أهالي منطقة عراق الأمير خلال اللقاء الذي حضره مدير منطقة وادي السير المهندس محمد الطيطي ومدير المخطط الشمولي المهندسة ريما عوده تقدموا بمطلب توسعة شارع عراق الأمير وفصل أجزاء من المنطقة إداريا لتعزيز الخدمات بالتغلب على مساحة المنطقة الواسعة والممتده .

أضف تعليقك