الأمانة تباشر العمل بصندوق إسكان العمال والمستخدمين وتعديلات صندوق الخدمات الاجتماعية

الأمانة تباشر العمل بصندوق إسكان العمال والمستخدمين وتعديلات صندوق الخدمات الاجتماعية
الرابط المختصر

باشرت أمانة عمان الكبرى العمل بتعليمات صندوق إسكان العمال والمستخدمين، الذي أسسته وفق قرار مجلس الأمانة في آذار الماضي، وشرعت بتوزيع نماذج الاشتراك الاختياري على مختلف دوائر ومناطق الأمانة. 

كما باشرت الأمانة تحقيقا لمنهجية الرفاه الاجتماعي والاستقرار الوظيفي العمل بالتعديلات التي أجريت على أسس الصرف من صندوق الخدمات الاجتماعية.

وكانت الأمانة قدمت دعما ماليا بقيمة 100 ألف دينار لصندوق الخدمات الاجتماعية الخاص بعمال ومستخدمي الأمانة وفق قرار لجنة شؤون الموظفين  المنبثقة عن مجلس الأمانة وموافقة مجلس الوزراء عليه.

ووفقا للتعميم فقد تم إدخال تعديلات على أسس الصرف من الصندوق تشمل التعويضات عن حالات وفاة (الأب أو الأم ، الزوج أو الزوجة، أو أحد الأولاد)،  وانتهاء الخدمة لمن أمضى أكثر من عشر سنوات بسبب قرار لجنة طبية أو بلوغ سن التقاعد أو وفاة أو تقاعد مبكر.

وفي حال انتهاء الخدمة لنفس الأسباب لمن تقل خدمتهم عن 10 سنوات، وتقديم معونة عاجلة قيمتها ألف دينار في حال وفاة المشترك وهو على رأس عمله، فضلا عن شمول جانب التعويضات كذلك الإصابة الناجمة عن العمل وغير العمل. 

ورفعت التعديلات عدد المكرمين من عمال في الحفل الذي تقيمه الأمانة سنويا بمناسبة عيد العمال من 60 إلى 100 وصرف مئة دينار لكل منهم،  يتم اختيارهم وفقا للأقدمية والعمر والأداء والسلوك خلال فترة الخدمة . كما رفعت التعديلات عدد المستفيدين من المنح الدراسية البالغ قيمتها 1000 دينار سنوي لكل منحة لأبناء المستخدمين والعمال من 10 إلى 20 منحة ، تمنح لأعلى 20 معدل بالثانوية في تلك السنة على أن يتم قبولهم بالجامعات (حكومية أو أهلية) وتدفع في كل سنة للفصلين الأول والثاني فقط (لا يشمل ذلك الفصل الصيفي) على أن يكون للمستخدم والعامل خدمة متواصلة لا تقل عن سبع سنوات

أضف تعليقك