الأمانة تؤكد على عمل وسائط النقل العام يوم الانتخابات

 الأمانة تؤكد على عمل وسائط النقل العام يوم الانتخابات
الرابط المختصر

أوعز أمين المهندس عمر المعاني لإدارة النقل العام في الأمانة لإتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بديمومة عمل وسائط النقل العام على مختلف خطوط النقل العام في العاصمة وبشكل فاعل خلال يوم الإنتخابات النيابية الثلاثاء المقبل .

وقال مدير دائرة النقل العام في الأمانة المهندس عبدالرحيم الوريكات أن بناء على توجيهات أمين عمان ستعمل دائرة النقل العام على التزام وسائط النقل العام بالعمل على خطوطها كالمعتاد لخدمة المواطنين وتسهيل تنقلهم خلال يوم الانتخابات .مؤكدا إعطاء الأولوية لديمومة عمل وسائط النقل على كافة الخطوط المعتادة والمعتمدة وعدم تأثرها .

وقال إن كافة المراقبين سيتواجدون في مراكز الإنطلاق المجمعات على مدار اليوم وحتى ساعات متأخرة . إضافة الى المراقبين المتجولين الذي سيعملون على تأمين الركاب من خلال التعزيز لوسائط النقل العام وحسب الحاجة منذ ساعات الصباح الباكر .

واشار المهندس وريكات أن دائرة النقل العام ستعمل على دراسة اي طلب يقدم اليها من قبل المشغلين للعمل على خطوط مراكز الإقتراع، بالتنسيق مع الجهات المعنية ( الحكام الاداريين وادارة السير ) . بمافيها يوم الإقتراع وحسب حجم الطلب .

كما سمحت هيئة تنظيم النقل البري لوسائط النقل العام بتغيير اتجاهاتها دون الحصول على تصاريح مسبقة، وذلك لغايات نقل الناخبين الى مراكز الاقتراع في يوم الانتخاب

وقالت الناطقة الاعلامية باسم الهيئة اخلاص يوسف ان الهيئة اتخذت هذا الاجراء بالتنسيق مع مديرية الامن العام لتشجيع المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية وللتسهيل على وسائط النقل العام بالتنقل بحرية دون الحاجة الى الحصول على تصاريح مسبقة.

واكدت انه لن يتم تحرير مخالفات بحق وسائط النقل العام في يوم الانتخابات النيابية بسبب تغيير الاتجاه وانه سيكون هناك مرونة في التعامل مع وسائط النقل العام لتسهيل حركة التنقل بشكل لا يؤثر على خدمة النقل العام.

واضافت ان يوم الانتخاب يوم استثنائي يجب على الجميع التعاون وبذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين وتوفير وسائط النقل العام اللازمة لنقلهم الى مراكز الاقتراع.

واشارت يوسف الى ان الاجراء الذي تم اتخاذه لن يؤثر على خدمات النقل العام في يوم الانتخابات لعدم وجود اقبال كبير على وسائط النقل العام لغايات التنقل وان الاقبال سيكون على وسائط النقل العام لغايات الاقتراع.

أضف تعليقك