الأمانة تؤجر قطعة أرض 25 عاماً لإنشاء نفق بين الأبنية في العبدلي

الأمانة تؤجر قطعة أرض 25 عاماً لإنشاء نفق بين الأبنية في العبدلي
الرابط المختصر

وافق مجلس أمانة عمان على تأجير شركة مدائن العبدلي للاستثمار والتطوير العقاري قطعة أرض واقعة أسفل الشارع لإنشاء نفق يربط بين الأبنية المقامة على قطع تملكها الأمانة بمساحة 528 م مربعاً مقابل 420 ألف دينار لمدة 25 عاماً تدفع على 3 سنوات.

كما وافق المجلس بالأغلبية خلال جلسته العادية العاشرة اليوم الأربعاء على تجديد عقد الموسيقي صخر حتر براتب شهري إجمالي مقداره 1220 ديناراً لحاجة الأمانة لخدماته.

وتتوجه الأمانة لشمول كافة سيارات الركوب الصغيرة والمتوسطة، إضافة لآلياتها الثقيلة وآليات البيئة حيث يستوعب النظام الرقابة على 2000 مركبة فيما يتم مراقبة 370 آلية ومركبة الرقابة على 2000 مركبة فيما يتم مراقبة 370 آلية ومركبة حالياً.

فيما أشار أعضاء إلى وجود خلل في أرشفة المخططات الهندسية، وردا على هذه المشكلة قال المدير التنفيدي للتكنولوجيا المهندس سلطان الخرابشة أنه يجري حاليا إيجاد حلول مع الجهات المعنية كوزارة اﻻتصالات ودائرة الأبنية لإيجاد نظام لتخزين هذه المخططات.

وقدم أعضاء من مجلس أمانة عمان بينهم العضو مازن عطية مقترحاً لإطلاق اسم العضو المعين مدير عام بنك تنمية المدن والقرى المهندس هيثم النحلة الذي توفي الأسبوع الماضي على أحد شوارع العاصمة تقديرا لجهوده وتخليدا لذكراه.

ووافق المجلس على تعليمات تنظيم تركيب الخلايا الشمسية كونها تشكل خطورة وتحتاج لتوفير شروط السلامة العامة .
وبين المهندس رئيس لجنة المباني الخضراء مقداد الربابعة أن هذه الألواح مكونة من وحدات كهربائية تيار 22 فولت، الأمر الذي قد يتسبب بصعقة كهربائية، إضافة لأهمية إثبات ملكيّة السطح المنوي إقامتها عليه، كما سيتم إعطاء المستثمرين الخليجيين حوافز تصل إلى إعطاء طابق كامل ومساحات زائدة .
وفي نهاية الجلسة استعرض الأعضاء مطالبهم الخدمية للمناطق أبرزها الحاجة لصيانة لمبات الإنارة وتعزيز أعمال النظافة .

أضف تعليقك