الأمانة: انارة عمان بـLED سيوفر مليون و400 ألف دينار سنويا

الأمانة: انارة عمان بـLED سيوفر مليون و400 ألف دينار سنويا
الرابط المختصر

قال مدير دائرة المرور في الأمانة محمد الرحاحلة، أن استخدام إنارة  LED يوفر على الأمانة حوالي مليون و400 ألف دينار سنويا، بدل دفع أجور صيانة ومستلزمات إنارة لشركة الكهرباء، إضافة إلى نحو 50% من الفاتورة الشهرية لكهرباء إنارة الشوارع.

 

 

وستوقع  الأمانة الاتفاقية مع مجموعة خالد بن الوليد  دون طرح عطاء، الأمر الذي يتيحه قانون الطاقة المتجددة، فيما سيتمثل الجزء االثاني من الاتفاقية  مشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية من خلال نظام النقل بالعبور، بحسب رئيس لجنة المباني الخضراء في الأمانة المهندس مقداد ربابعة.

 

وأشار ربابعة إلى أن المشروع يغطي فواتير الكهرباء للشوارع الداخلية والخارجية، إضافة إلى فواتير الكهرباء لكافة المباني والمرافق التابعة للأمانة، وفواتير الكهرباء لـ12 ألف منزل من الأقل حظا في العاصمة، ولمدة 30عاما.

 

وتعمل الأمانة على إجراء مسح  شامل لمناطق جنوب شرق عمان، لإيجاد قطع أراضي لتركيب الخلايا الشمسية، فيما تقدر تكلفة المشروع بـ10مليون دينار، وفقا للربابعة .

 

 

وكان مجلس أمانة عمان وافق خلال الجلسة الشهرية الاربعاء، على إحالة مشروع استبدال إنارة الشوارع في  باستخدام LED مقابل استبدال 118687 وحدة إنارة شاملة ولمدة 8 سنوات، وبقيمة إجمالية للمشروع مقدارها خمسون مليون دولار .

 

 

إلى ذلك، وافق المجلس على مذكرة دائرة عمليات النقل والمرور والمتضمنة الأسس والشروط الفنية والإدارية والمالية الواجب توفرها في أنظمة الاتصال والتتبع والشركات المقدمة الخدمة لمكاتب التكسي العاملة ضمن حدود الأمانة.

 

وقال مدير الدائرة عبدالرحيم وريكات إن 11 ألف سيارة تكسي تعمل ضمن حدود الأمانة  وتعطي خدماتها من الشارع فقط،  مشيرا إلى أن مشغلي مكاتب التكسي طالبوا بذلك، للحد من عمل التطبيقات اوبر وكريم،و لرفع جودة ومستوى خدمات التكسي المقدمة للمواطنين .

 

وطالب المجلس بإنشاء محطة تلفزيونية فضائية خاصة بالأمانة، معتبرا المركز الإعلامي لديها مقصرا في متابعة الأمور التي تتعلق بخدماتها وتوثيق الأحداث، وجاءت المطالبة وعقب أحداث انهيارات المباني في جبل الجوفة وجبل عمّان.

 

إلى ذلك، وافق رئيس الوزراء هاني الملقي على شراء 144 سيارة ذات محرك 1300سي سي، إضافة إلى شراء 24 سيارة هايبرد لصالح الأمانة.

 

وكشف المجلس عن إنشاء 40 محطة شحن كهربائي في مختلف مناطق العاصمة، حيث سيتم إنجاز 10 محطات منتصف شهر شباط المقبل

 

أضف تعليقك