الأمانة: ازدحامات الوسط التجاري طبيعية

الأمانة: ازدحامات الوسط التجاري طبيعية
الرابط المختصر

أكد مدير إدارة السير المشتركة في أمانة عمان محمد الفاعوري، أن ترخيص المنشآت في الوسط التجاري، يشترط توفير مواقف للمركبات، مشيرا إلى أن العديد من مالكي المجمعات يستعملون المواقف كمخازن لبضائعهم.

 

وأضاف الفاعوري لـ"عمان نت" أن الازدحامات التي تشهدها المناطق التجارية، تعد وضعا طبيعيا، الأمر الذي دفع الأمانة لتحديد طبيعة التوقف والأوقات المسموح بها للتوقف في عدة مواقع.

 

وأشار إلى عدم منع الاصطفاف في منطقة وسط البلد، باستثناء أوقات محددة تعد أوقات الذروة التي يسمح بعدها بالاصطفاف، وهو ما تم بالاتفاق مع غرفة تجارة عمان وتجار المنطقة.

 

كما يمكن للمواطنين اصطفاف مركباتهم في المنطقة المحيطة بوسط البلد، واستخدام وسائل النقل العام، بما يساهم بالحد من الازدحامات، إضافة إلى توفر مواقف بأجور في متناول الجميع.

 

وكان الاتحاد العام لنقابات أصحاب العمل " تحت التأسيس" الأمانة بإيجاد حلول جذرية لقضية مخالفات السير ومنع الوقوف في العديد من الشوارع التجارية الرئيسية بالعاصمة.

 

وقال رئيس الاتحاد خليل الحاج توفيق في بيان صحافي إن القطاع التجاري يواجه ظروفا استثنائية بفعل حالة الركود وزيادة بمخالفات السير ومنع الوقوف بمعظم شوارع العاصمة وبخاصة وسط البلد وجبل الحسين والصويفية والوحدات والهاشمي وماركا.

 

وأكد ان معدل المخالفات قد ارتفع خلال الأشهر الأخيرة في ظل عدم توفير مواقف كافية مما ساهم في زيادة معاناة التجار وحرمانهم من توافد المواطنين للشراء من محلاتهم تجنبا للمخالفات .

أضف تعليقك