الأمانة: إنجاز مسار الباص السريع على شارع الأميرة بسمة الشهر المقبل

الأمانة: إنجاز مسار الباص السريع على شارع الأميرة بسمة الشهر المقبل
الرابط المختصر

أعلنت أمانة عمّان الاثنبن المباشرة "قريبا" للأعمال الإنشائية لمشروع الباص السريع/ الحزمة الثالثة / المرحلة الأولى "تقاطع الدوريات الخارجية".

 

وقالت الأمانة في بيان لها إن هذه المرحلة  تشمل إنشاء جسر علوي من إشارة سوق معروف باتجاه شارع ياجوز، إضافة للمسارب المخصصة للباص السريع.

 

وتعمل أمانة عمان على تجهيز المخططات التفصيلية وخطة ومراحل العمل، وتجهيز التحويلات المرورية التي ستتم في الموقع لإنجاز العطاء البالغ قيمته 3 مليون و761 ألف دينار.

 

وتفقد نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، سير العمل في الحزمة الثانية من مشروع الباص السريع الجارية حاليا في شارع الأميرة بسمة والتي يستكمل العمل فيها مطلع الشهر المقبل.

 

ويجري العمل حاليا على تجهيز الوجه النهائي من أعمال الخلطة الإسفلتية، وإنارة الكهرباء، وتركيب الإشارات الضوئية، واستكمال أعمال الأرصفة، بحسب البيان.

 

وأضاف البيان أنه سيتم زراعة 600 شجرة ضمن مسار أعمال المشروع، وتركيب جسر مشاة معدني عند مدرسة حي العماوي في المهاجرين بالجهة المحاذية لمركز أمن المهاجرين، ومركز الأميرة بسمة الصحي كبديل عن الجسر القديم لضمان سلامة مرور طالبات المدرسة للجهة المقابلة.

 

وتستكمل الأعمال مطلع الشهر المقبل في (المرحلة الثالثة والأخيرة) من الوصلة المرورية لشبكة طرق شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني "كوريدور عبدون"، والممتدة من تقاطع الأمير هاشم وحتى دوار القيسية.

 

وشدد المهندس اللوزي على أن يرافق أعمال التعبيد الجارية حاليا أعمال تكميلية على طول مسار الوصلة المرورية من زراعة وتركيب الكندرين وأعمال تمديدات كهربائية.

 

ويهدف مشروع كوريدور عبدون لتطوير وربط المناطق المختلفة بشبكة طرق عالية الجودة تعمل على اختصار زمن الرحلات، وتخفيف الضغط المروري عن شوارع: زهران، الأمير علي بن الحسين، وشارع الملكة زين الشرف. وفقاً للبيان.

 

وسيشكل مدخل رئيسي مستقبلي إلى وسط المدينة، وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار إلى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية .

وصمم المشروع بـ 6 مسارب 3 مسارب لكل اتجاه بينهم جزيرة وسطية تصلح مستقبلا كمسار للباص السريع.

 

أضف تعليقك