الألمان يطالبون بشوي الأخطبوط بول.. واردنيون يقترحون طبخة على منسف!

الألمان يطالبون بشوي الأخطبوط بول.. واردنيون يقترحون طبخة على منسف!
الرابط المختصر

صحيح أن ألمانيا خرجت حزينة بعد خسارتها أمام إسبانيا في نصف نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 الأربعاء، إلا أن الأخطبوط العراف "بول" حافظ على سجله المثالي في توقع نتائج المباريات.

وتوقع المخلوق "النفسي" نتائج مباريات ألمانيا الست في النهائيات، وهو أعطى أفضلية لإسبانيا الثلاثاء خلال بث تلفزيوني حي ما تسبب بحالة من الغم في البلاد.

وبرز العراف صاحب الأرجل الثمانية بعد تسجيل كارليس بويول هدف إسبانيا الوحيد في مرمى ألمانيا الذي فتح لها باب المباراة النهائية.

وكان الأخطبوط اختار الطعام الموجود في علبة بلاستيكية ألصق عليها علم إسبانيا، ولم يلتقط الطعام الموجود في العلبة الألمانية على غرار المباريات الأخيرة التي حققت فيها "مانشافت" الفوز على إنكلترا والأرجنتين.

وبتحول كلاسيكي سريع، انقلب الألمان على أخطبوتهم المحبوب بعد توقعه فوز إسبانيا، وبحسب صحيفة "دير فسترن" اليومية، اقترح كثيرون من زوار مدونة "تويتر" وموقع "فايسبوك" الشهير، أنه يجب قلي أو شوي الأخطبوط، وتحويله إلى سلطة مأكولات بحرية أو أكلة باييلا.

بينما اقترح معلقون اردنييون من مشجعي المانيا طبخ الإخطبوط بول على منسف اردني في اول ردة فعل لهم على صدق توقعات الاخطبوط.

وكتبت الصحيفة على موقعها أن "آخرين اقترحوا رميه في خزان لأسماك القرش".

وتكهن بول بفوز ألمانيا على إنجلترا والأرجنتين وأستراليا كما تكهن بخسارتها أمام صربيا.

ويوضع أمام بول صندوقان زجاجيان بهما أطعمة يحتوي كل منهما على علم لإحدى الدولتين المشاركتين في المباراة، وعندما يتوجه بول نحو أحد الصندوقين تصبح هذه بمثابة إشارة إلى فوز منتخب الدولة التي يوجد علمها داخل الصندوق.

ولكن المتفائلين لديهم بعض الآمال رغم تكهن بول، خاصة أن الإخطبوط كانت له دائما تكهنات سليمة خلال مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2008 باستثناء المباراة التي جمعت إسبانيا وألمانيا في نهائي البطولة، وتكهن وقتها بفوز الأخيرة إلا أن المباراة انتهت إسبانية.

و الأخطبوط المنجم” بول الموجود في حديقة مائية بألمانيا، والذي يقال عنه ملك التنجيم، توقع فوز بفوز المنتخب الألماني على نظيره الانجليزي في المباراة التي ستجمع بين المنتخبين في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد 27 يونيو/حزيران.

وكان الاخطبوط المسمى (بول) قد اختار محارة من وعاء عليه العلم الألماني عوضا عن أخرى موضوعة في وعاء آخر عليه العلم الانجليزي عندما سئل عن رأيه في المنتخب الذي سيفوز في مباراة الأحد. ويقول المشرفون على الحديقة المائية إن الاخطبوط بول له سجل طويل في توقع نتائج الفرق الألمانية بشكل صحيح.

وبالفعل جاءت توقعات بول صحيحة بالنسبة لكل المباريات التي خاضها المنتخب الألماني في الدورة الحالية الجارية في جنوب أفريقيا. ويقول المشرفون على بول إن توقعاته لحظوظ المنتخب الألماني أثناء دورة كأس أوروبا الماضية التي جرت عام 2008 كانت صحيحة بنسبة 80 في المئة. وكانت ألمانيا قد حلت ثانية في مجموعتها في تلك البطولة، حيث خسرت مباراة واحدة أمام المنتخب الكرواتي.

وقد تمكن المنتخب الألماني من التقدم بعدئذ إلى المرحلة النهائية حيث هزم على يد المنتخب الاسباني حامل اللقب. وبذا تمكن بول من توقع نتائج أربع من المباريات الست التي خاضها المنتخب الألماني في تلك الدورة. وقالت الناطقة باسم الحديقة المائية تانيا مونزيج في معرض تطرقها لتوقع بول الأخير حول المباراة بين ألمانيا وانجلترا: “كان توقعه مذهلا. فقد سبح إلى الوعاء الألماني فورا ودخل إلى داخله واحكم إغلاق الوعاء بالغطاء وهو بداخله.”

وقد أصبح بول، المولود في بريطانيا قبل انتقاله إلى الحديقة المائية بألمانيا، شخصية مشهورة في ألمانيا بعد أن توقع أن يفوز المنتخب الألماني على استراليا في مباراته الأولى ثم يخسر مع صربيا قبل أن يفوز على غانا في المباراة الثالثة والأخيرة في مجموعته. وقد جاءت توقعاته صحيحة مئة في المئة.

أضف تعليقك