الأعيان يقر خمس قوانين ويؤجل نقاش قانونين

الرابط المختصر

اقر مجلس الأعيان في جلسته التي عقدها صباح اليوم برئاسة العين زيد الرفاعي خمسة قوانين واجل المجلس نقاش قانونين.واقر المجلس القوانين التالية: قانون التصديق على اتفاقية حقوق الطفل لسنة 2006، وقانون منع الإرهاب لسنة 2006، وقانون إشهار الذمة المالية لسنة 2003، وقانون معدل لقانون الوعظ والإرشاد والخطابة والتدريس في المساجد لسنة 2006، وقانون ملحق بقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2006.

أبدى عدد من الأعيان تساؤلات عديدة حول المادة الرابعة والسابعة والثامنة من قانون منع الارهاب، ومن جهته بين العين عبدالله اخو ارشيدة ان قانون منع الارهاب لا ينتهك حقوق الانسان الاردني واضاف: "ناقشنا المادة السابعة والثامنة التي تتعلق بحقوق الانسان الاردني والمادة العاشرة التي تتعلق بحرمة المنزل ولم نجد أي تضييق على حرية المواطنين"، وتحدث العين عبدالرحيم العكور واوضح انه " لا يوجد خلاف على اهمية القانون وانما الخلاف على تقديم المعلومة إذ ان المادة السابعة تقول ان (كل من يقوم بتقديم معلومات كاذبة او مضللة للأجهزة الامنية عن أي عملية ارهابية وهو يعلم بذلك) وهذه المادة تُمكن البعض من الايقاع بالناس".

وشهد قانون الوعظ والارشاد والخطابة والتدريس في المساجد دعماً من العديد من الأعيان، وتم اقرار هذا القانون مع اعادة صياغة بعض مواد القانون والابقاء على بعض المواد كما جاءت في القانون الاصلي من الحكومة.

وتم اقرار قانون اشهار الذمة المالية الذي شهد جدلاً واسعاً بين مجلس النواب والاعيان، ووافق الأعيان على هذا القانون بعدما اجرى عليه مجلس النواب بعض التعديلات.

كما تم تأجيل مناقشة قانون معدل لقانون البنوك لسنة 2006، وقانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2006 وذلك بطلب من بعض الأعيان لظهور معلومات جديدة ويتطلب ذلك إعادة النظر في قرار اللجنة.

أضف تعليقك