الأطباء البيطريون يواصلون اضرابهم عن العمل

الأطباء البيطريون يواصلون اضرابهم عن العمل
الرابط المختصر

يواصل الأطباء البيطريين اضرابهم عن العمل بعد رفع استقالاتهم الجماعية وتسليمها لرئاسة الوزراء يوم الأحد الماضي، بحسب نقيب الاطباء البيطريين نبيل اللوباني.

وأكد اللوباني "لعمان نت" يوم السبت بأن مطالبهم المتمثلة في رفع العلاوة الفنية إلى 160 بالمئة واقرار علاوة بدل التفرغ بنسبة 35 بالمئة من اجمالي الراتب واقرار علاوة بدل العدوى بنسبة 50 بالمئة من الراتب الاساسي، هي مطالب مشروعة وحق مكتسب لن يتم التراجع عنها .

وقال اللوباني أن عدداً من موظفي أمانة عمان والمسالخ اضافة إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء، سيعلنون تضامنهم مع الاطباء باضرابهم عن العمل في اجتماع سيعقد يوم الأثنين القادم في مجمع النقابات المهنية .

من جانبه نفى الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة نمر حدادين توجيه الوزارة أي تهديد بتعيين أطباء بيطريين في مواقع الاطباء المضربين عن العمل، مؤكداً أن الوزارة تؤيد حصول الاطباء البيطريين على حقوقهم، اضافة إلى قيامها بمخاطبة رئاسة الوزراء ولم تتلق الرد حتى الان.

وأشار حدادين إلى أن 60% من الاطباء البيطريين لم يشاركوا في الاضراب وهم على رأس عملهم حاليا، مؤكداً على أن الاستقالات الجماعية مخالفة لنظام الخدمة المدنية .

فيما أشاد حدادين بدور الطبيب البيطري واهميته باعتباره خط الدفاع الاول عن حياة الانسان، وجهودهم المبذولة في الحفاظ على قطاع الثروة الحيوانية .

أضف تعليقك