الأشغال ستسكمل تصويب أوضاع العاملين بالأجور اليومية

الرابط المختصر

قال وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد عبيدات انه تمت المصادقة على قرار تصويب أوضاع العاملين خارج جدول تشكيلات الوظائف الحكومية وقانون الموازنة العامة من العاملين بعقود على حساب المشاريع وبالأجور اليومية لتحويلهم الى وظائف دائمة غير مصنفة اعتباراً من تاريخ1/10/2010 .

وأكد عبيدات في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن قرار تصويب أوضاع1428 عاملا جاء تطبيقاً للبلاغات والقرارات الصادرة بهذا الخصوص حيث اشتمل القرار الأول الصادر بتاريخ1/7/2010 على تصويب أوضاع956 موظفا وتضمن القرار الثاني الصادر بتاريخ1/10/2010 (472) موظفا من الفئات الثالثة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

وبين وزير الاشغال العامة والاسكان شمول هذا القرار العديد من وظائف الفئة الثالثة من الدرجة الثانية والثالثة للوظائف المهنية والحرفية منها فني المختبر ومراقبو الطرق ومعد شواخص مرورية ومأمور حمولات محورية إضافة إلى وظائف الخدمات الإدارية المساعدة منها من الفئة الثالثة من الدرجة الثالثة مثل مأمور المحروقات وخازن وسائقو السيارات والآليات وحارس ومراسل وغيرها.

يذكر أن وزارة الاشغال العامة والاسكان بدأت بمعالجة اوضاع العاملين خارج جدول التشكيلات وخارج قانون الموازنة بناء على قرار مجلس الوزراء، حيث قامت اللجان الفنية الدائمة وبالاشتراك مع ديوان الخدمة المدنية ودائرة الموازنة العامة منذ صدور هذا القرار باستكمال الاجراءات اللازمة لتثبيت هؤلاء العاملين حسب المسميات الوظيفية المعتمدة سابقاً مثل مدخل بيانات ومأمور مقسم وميكانيكي وسائق سيارة/ آلية، حيث تم استحداث الشواغر اللازمة ضمن موازنة وزارة الاشغال العامة والاسكان للسنوات2007، 2008، 2009.

يشار الى انه في بداية عام2007 كان عدد العاملين بالاجور اليومية حوالي4700 عامل تم خلال عام 2008 تثبيت 1642 بوظيفة دائمة غير مصنفة بعقود واجور يومية، حيث اشتملت الوظائف الفنية والحرفية للعاملين بالاجور اليومية على كل من الوظائف السابقة الذكر، اما في عام2009 فقد تم تثبيت667 من الموظفين العاملين بالاجور اليومية الى وظائف دائمة غير مصنفة.

وأكد عبيدات أنه سيتم استكمال ما تبقى من شواغر بالوزارة والبالغة حوالي431 شاغرا وتغطيتها بالكامل بعد دراسة أوضاعهم الوظيفية حيث تتطلع الوزارة ليتم شمول هذه الوظيفة من ضمن الوظائف المهنية والحرفية

أضف تعليقك