الأشغال توعز بصيانة عاجلة لطريق مطار الملكة علياء

الرابط المختصر

قال وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد عبيدات إنه تم الإيعاز للمقاول المنفذ لطريق مطار الملكة علياء الدولي لعمل الصيانة اللازمة للطريق الحالي وانجازها خلال عدة ايام.

وأشار عبيدات في تصريحات صحفية اليوم الجمعة الى أن الطريق الحالي ستتم ازالته بالكامل واعادة انشائه من جديد بعد حوالي ثلاثة شهور وذلك للمواءمة بين ضبط النفقات والإلتزام بخدمة سالكي الطريق.

واضاف عبيدات ان أعمال انشاء طريقي الخدمات على يمين ويسار الطريق واضاءتهما تجري وفق الخطة الموضوعة وسيتم استخدام طريق الخدمات المكونة من مسربين مفصولين بجزيرة وسطية تدريجيا حتى نهاية هذا العام بالتوازي مع إنشاء الطريق الرئيسي الذي يتكون من أربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية مضاءة بالكامل.

واكد أن المقاول يبذل جهدا لإنجاز الطريق الجديدة للمطار بطول 22 كيلومترا بكلفة 80 مليون دينار وفقا للجدول الزمني للانجاز المتفق عليه.

وكان عبيدات قد تفقد صباح اليوم طريق مطار الملكة علياء الدولي الحالي والذي أصبح بحاجة لأعمال صيانة روتينية وأطلع خلال الزيارة على واقع الصيانة المطلوبة للطريق حيث شكا مستخدمو الطريق من عدم انتظام سطح الطريق بسبب حاجته للصيانة.

ورافق الوزير في جولته أمين عام الوزارة المهندس سامي هلسة ومدير ادارة المختبرات وضبط الجودة المهندسة ايمان الرمحي.

أضف تعليقك