الأشغال تحوسب مخزونها من اللوازم

الرابط المختصر

توشك وزارة الاشغال العامة والاسكان على انهاء حوسبة مخزونها من قطع المركبات واجهزة المختبرات والمعدات.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد عبيدات ان عملية الحوسبة تجري بالتعاون مع دائرة اللوازم العامة وفريق فني عسكري من القوات المسلحة الاردنية بهدف التخفيف والتيسير على الموظفين وطاقم الوزارة الفني.

وأضاف عبيدات في تصريحات صحفية اليوم إن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الاستراتيجية الكبرى والهامة على مستوى الوطن، مشيرا الى ان الوزارة تمتلك مخزونا كبيرا من اللوازم والقطع متعددة الانواع والأصناف وتتعدد مواقعها الجغرافية وطبيعة ومؤهلات الكوادر التي تتعامل معها.

وبين انه تم توصيف وترميز مخزون الوزارة و اللوازم كافة والقطع حيث تم اعطاء كل مادة رقما ووصفا وبطاقة الكترونية وتم كذلك عقد دورات متخصصة في موضوع التزويد واللوازم وانظمة ادارة المخزون وحوسبة المخزون الحكومي لمحاسبي المخزون وامناء المستودعات بالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية ونقابة المهندسين الاردنيين.

واوضح انه تم عمل العرض التجريبي الاولي لنظام الحوسبة هذا الاسبوع بحضور الاطراف المشاركة و المستفيدة، مشيرا الى انه تبين فعالية النظام بعد تنزيله على اجهزة محاسبي المخزون في مركز الوزارة.

واضاف ان الوزارة ستعمل نهاية هذا الشهر على زيادة فعالية شبكة التواصل بين مركز الوزارة و المديريات في المحافظات لزيادة فعالية صرف واستلام اللوازم وتبادلها بين المحافظات من أي مستودع توجد فيه.

وأشار الى ان الربط الالكتروني للمستودعات في الوزارة سيتبعه ربط للدوائر والمؤسسات التابعة لها كدائرتي العطاءات الحكومية والابينة الحكومية و المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري وذلك بعد تقييم نجاح التجربة المذكورة وتحليل نتائجها و تصويب معوقاتها

أضف تعليقك