الأرقام الحقيقية تدحض ادعاءات تجنيس فلسطينيين بأعداد كبيرة

الرابط المختصر

حصلت "الدستور" على احصائية رسمية حول عدد الاشخاص الذين حصلوا على الجنسية الاردنية تثبت عدم صحة ادعاءات ومزاعم ترددت أخيرا بشأن تجنيس فلسطينيين باعداد كبيرة. وكشفت الاحصائية التي حصلت عليها "الدستور" ان الاشخاص الذين حصلوا على الجنسية الاردنية من تاريخ 1 ـ 1 ـ 2000 ولغاية 17 ـ 2 ـ 2011بلغ عددهم 46058 شخصا منهم 37150 مواطنة اكتسبت الجنسية لزواجها من اردني بناء على احكام قانون الجنسية.

ووفق الاحصائية فان 1322 مواطنا عربيا واجنبيا حصلوا على الجنسية الاردنية سندا لاحكام قانون الجنسية ، في حين استعاد 2200 مواطن اردني الجنسية الاردنية بعد ان تخلوا عنها في وقت سابق للتجنس بجنسية اجنبية. كما تبين الاحصائية ان من ضمن الحاصلين على الجنسية 217 مواطنا تم استثناؤهم من تعليمات قرار فك الارتباط بقرار من وزير الداخلية منذ العام 2007 وحتى الآن ، وان 5169 مواطنا قاموا بتصويب اوضاعهم وفقا لتعليمات قرار فك الارتباط.

وقالت مصادر رسمية مسؤولة لـ"الدستور" ان هذه الارقام الحقيقية تدحض افتراءات البعض فيما يتعلق بتجنيس فلسطينيين باعداد كبيرة. واكدت ان الاردن هو الداعم الحقيقي لتثبيت الفلسطينيين على ارضهم والمساند الدائم لحق العودة للشعب الفلسطيني.

أضف تعليقك