الأردن يقرر فتح قنصلية في كردستان

الأردن يقرر فتح قنصلية  في كردستان
الرابط المختصر

ذكر المتحدث الرسمي بإسم حكومة إقليم كردستان، الأربعاء أن كلا من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية قررتا فتح قنصليتهما في الاقليم.

وقال كاوة محمود الذي رافق بارزاني في زيارته الى مصر و الأردن، لوكالة (أصوات العراق) إن “حكومتي مصر والأردن قررتا فتح قنصليتهما رسميا في إقليم كردستان والإستعدادات الفعلية لفتح القنصيلتين قد بدأت”، مبينا أن “زيارة رئيس الإقليم الى البلدين و قرار فتح القنصليات في أربيل إشارة واضحة على إنفتاح الدول العربية بوجه إقليم كردستان وبداية لتوطيد العلاقات بين تلك الدول والإقليم”.

وأشار المتحدث بإسم حكومة الإقليم الى ان “هناك بوادر لتقدم العلاقات الإقتصادية والتجارية بين إقليم كردستان من جانب و مصر والأردن من جانب آخر، حيث يُتوقع قدوم عدد كبير من الشركات والمستثمرين المصريين والأردنيين الى الاقليم الذي سيستفيد بدوره من خبرة هذين البلدين في مجال السياحة”.

كما ابدى بارزاني، بحسب كاوة “إستعداد الإقليم لإستضافة القمة العربية القادمة المقرر عقدها في العراق، في حال تعذر عقدها في العاصمة بغداد لأي سبب من الأسباب”.

وكان رئيس إقليم كردستان وصل بداية الأسبوع الحالي إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى والتقى الرئيس المصري محمد حسني مبارك وعدد آخر من كبار المسؤولين المصريين فضلا عن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، بعد زيارته إلى الأردن ولقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأنهى زيارته مساء أمس (الثلاثاء) حيث عاد الى إقليم كردستان عن طريق مطار أربيل الدولي.

أضف تعليقك