الأردن يفوز بمنصب أمين عام المنظمة الأفريقية الآسيوية للتنمية الريفية

الرابط المختصر

فاز المهندس وصفي السريحين بمنصب امين عام المنظمة الافريقية الاسيوية للتنمية الريفية باغلبية الاعضاء في الجولة الثانية بين مرشحي الاردن ولبنان وسلطنة عمان ليكون اول من يشغل هذا المنصب من دول غرب اسيا للفترة2011-2015.

وكانت اللجنة التنفيذية للمنظمة عقدت اجتماعها الخاص بتعيين امين عام جديد ومساعده بحضور مندوبين عن12 دولة من قارتي افريقيا واسيا في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم الاثنين برئاسة وزير التنمية الريفية بحكومة الهند.

ومثل المملكة وفد برئاسة امين عام وزارة الشؤون البلدية المهندس احمد الغزو ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى عبدالاله الحنيطي والممثل الاقليمي للمنظمة المهندس وصفي حسن السريحين.

وحضر الاجتماع الامناء العامون للوزارات المعنية في الاردن وسوريا ولبنان ومصر وعمان والهند وكوريا وماليزيا وموريشيوس ومالاوي وزامبيا ونيجيريا وعدد من سفراء الدول المشاركة اذ حضر الاجتماع كذلك سفير المملكة لدى الهند محمد شراري الفايز واعضاء السفارة.

وستجري انتخابات تحديد الامين العام المساعد يوم غد والذي يتنافس على المنصب مرشحون من زامبيا وموريشيوس وماليزيا.

يذكر ان المنظمة الافريقية الاسيوية للتنمية الريفية منظمة دولية حكومية مستقلة تعمل بمجال التنمية الريفية وتشمل في عضويتها30 دولة من القارتين اسست عام1962 ودخلت المملكة بعضويتها في العام التالي وتستضيف المكتب الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط في وزارة الشؤون البلدية.

أضف تعليقك