الأردن يرفض تغيير إسرائيل لمعالم القدس

الأردن يرفض تغيير إسرائيل لمعالم القدس
الرابط المختصر

أكد مصدر حكومي اليوم  الأربعاء رفض الأردن للسياسات الإسرائيلية أحادية الجانب وإجراء أي تغيير يطال معالم الأراضي الفلسطينية خاصة مدينة القدس، وذلك تعليقا على الأنباء التي تفيد بأن إسرائيل تعتزم القيام بإجراءات لتغيير معالم فندق (الأقواس السبعة) في القدس الشرقية، مطالبا إسرائيل بوقف أي إجراءات تخل بالوضع القائم في المدينة المقدسة.

وأوضح المصدر أن الحكومة الأردنية ومن خلال وزارة الخارجية تتابع باهتمام مع الجانب الاسرائيلي الأوضاع في المدينة المقدسة والتأكيد على عدم القيام بأي أعمال من شأنها التغيير من معالم المدينة المقدسة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية.وأضاف أن الحكومة طالبت الجانب الإسرائيلي بتقديم تفسير لما أوردته صحيفة هارتس حول الموضوع مشددة على رفضها المطلق لأي إجراءات تمس الوضع القائم في المدنية المقدسة.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية كشفت في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن الحكومة شرعت في اتخاذ خطوات لتوسيع فندق الأقواس السبعة على جبل الزيتون في القدس الشرقية، والذي يعود للعائلة المالكة في الأردن، بحسب الصحيفة.

وقد أحيل هذا الفندق بعد عام 1967 إلى ما يسمى إسرائيليا "حارس أملاك الغائبين في وزارة المالية".

وتقلت وكالة معا عن الصحيفة الإسرائيلية أن إسرائيل قد امتنعت حتى الآن عن إدخال أي تغيير على المبنى رغبة منها في عدم المساس بالعلاقات مع العائلة الأردنية المالكة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك