الأردن يرفض استقبال نتنياهو

الأردن يرفض استقبال نتنياهو
الرابط المختصر

ذكرت صحيفة "المنار" الفلسطينية اليومية، أن الأردن لم يوافق بعد على زيارة كان من المقرر أن يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للملكة، مشيرة إلى أن "عمان رفضت أكثر من مرة طلبا اسرائيليا بزيارة يقوم بها نتنياهو، وربطت الموافقة بكسر الجمود في العملية السلمية".

كما نقلت صحيفة الشرق القطرية عن مصدر حكومي أردني قوله إن الأردن غير متحمس لهذه الزيارة طالما أنه يعتقد أن الهدف منها هو التقاط الصور مع القادة الأردنيين، وعلى رأسهم الملك عبد الله الثاني، وتوظيف هذه الصور في خداع الرأي العام الإسرائيلي والغربي، والإدارة الأميركية من خلال افتعال نجاحات غير صحيحة لسياسات التشدد والتطرف الإسرائيلي، بحسب ما نقلته الشرق.

وتتسم العلاقات الأردنية الإسرائيلية حاليا "بالفتور"، بسبب تعنت اليمين الإسرائيلي فيما يتعلق بعملية السلام، وهو ما أكد عليه رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي، في مقابله مع التلفزيون الأردني الثلاثاء الماضي، حيث أكد "أن هذا الفتور سيستمر طالما استمر الجمود على المسار الفلسطيني".

وكان الملك عبد الله الثاني حذر أكثر من مرة من النتائج السلبية المترتبة على التعنت الإسرائيلي وسياسة تل أبيب المرفوضة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس.

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية ذكرت، رغم نفي الأردن، أن رئيس المؤتمر اليهودي العالمي المليونير رونالد لاودر كان زار الأردن مؤخرا، واجتمع مع العديد من المسؤولين الأردنيين، في محاولة لتخفيف التوتر الذي يشوب العلاقات الأردنية الإسرائيلية.

 

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك