الأردن يدين تفجير مانسشتر.. والخارجية تتابع

الأردن يدين تفجير مانسشتر.. والخارجية تتابع
الرابط المختصر

دان الأردن التفجير "الإرهابي" الذي وقع في مدينة مانشستر شمال إنجلترا في وقت متأخر من مساء الاثنين، وأسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة أكثر من 50 آخرين.

 

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، "أن هذا التفجير الإرهابي غير الإنساني والجبان، وما أسفر عنه من ضحايا، يمثّل الوجه الحقيقي للإرهاب والتطرّف الذي تنفّذه أيد حاقدة على الإنسانيّة، والتي ترمي من وراء أعمالها الشريرة إلى زعزعة استقرار الدول وترويع الآمنين الأبرياء فيها".

 

وشدد المومني على موقف الأردن الثابت في مواجهة الإرهاب والتطرف والعنف بمختلف أشكاله، والعمل على مكافحته أينما كان، وضرورة تكاتف الجهود بصورة شموليّة لمحاربة الظلام واستحلال دماء الأبرياء وتهديد الإنسانية.

 

وأعرب عن تعازي الحكومة الأردنيّة للحكومة البريطانيّة ولأُسر الضحايا، متمنّياً الشفاء العاجل للمصابين.

 

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن مركز عملياتها، ومنذ حدوث التفجير الذي وقع في مدينة مانشستر، يتابع الأحداث مع سفارتنا في لندن، والتي بدورها تقوم بالتواصل مع الجهات البريطانية المختصة للاطمئنان على أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في مدينة مانشستر.

 

ودعت الوزارة المواطنين الأردنيين التواصل في حالات الضرورة مع مركز عملياتها والسفارة الأردنية في لندن عبر الأرقام التالية:

 

مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين 5735166

 

السفارة الأردنية في لندن 00442079373685، و 00447985555583

 

القنصل 00447493022272

أضف تعليقك