الأردن يجدد استعداده لاستقبال وفد امني حكومي فلسطيني

الأردن يجدد استعداده لاستقبال وفد  امني حكومي فلسطيني
الرابط المختصر

جدد الأردن تأكيده على استعداده لاستقبال وفد امني من الحكومة الفلسطينية للبحث في قضية اسلحة حماس، قبل الشروع في أي اتصالات سياسية، هذا التأكيد جاء على لسان ناصر جودة  الناطق الرسمي باسم الحكومة في المؤتمر الصحافي الأسبوعي اليوم الاثنين .   

وطالب جودة من الحكومة الفلسطينية إرسال  وفد امني للتباحث والاطلاع على آخر التفاصيل الموجودة لدى  الأجهزة الأمنية حول اكتشاف هذه العمليات".
 
وحول  تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أن أي لقاء بين الحكومة  الفلسطينية والحكومة الأردنية "يجب أن يكون سياسيا ليعالج مستقبل العلاقة" بين  الطرفين، و رفضه أن يتم "على قاعدة الاتهام"، أكد جودة بأن الأردن غير معني بالتصعيد في هذا الموضوع.
 
وأكد جودة ضرورة أن يكون الوفد الفلسطيني "ملما ومطلعا" على هذه القضية.
جودة أكد أن هناك مشكلة أمنية بحاجة إلى حل مع ضرورة  تجاوز هذا الموضوع وحله ثم يكون هناك الشروع في الاتصالات  السياسية بين الجانبين "
 
وأبدى جوده أسفه لعدم مشاركة الحكومة الفلسطينية في الوفد السياسي والأمني الذي طلب الأردن إرساله للوقوف على حيثيات وتفاصيل هذه القضية من حيث اكتشاف الأسلحة والاعترافات التي أدلى بها المعتقلون. 
ورداً على سؤال عن موقف الحكومة للاتهامات التي وجهها أمين عام جبهة العمل الإسلامي عبر موقع الجبهة الإلكتروني اليوم بتواطؤ الحكومة الأردنية مع فتح من أجل إضعاف موقف حماس في قضية الأسلحة وأن الحكومة الأردنية تقوم بزرع فتنة طائفية في الأردن  بإعلانها أن أحد المستهدفين رجل أعمال مسيحي، قال جودة الحكومة الأردنية لا تلفق ولا تناور موقفنا كان صريحاً.
 
ونفى جودة أن إعلان الحكومة لتورط أشخاص موجودين على الأراضي السورية أن يكون اتهاماً لسوريا، مؤكداً على عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، في سياق رده على اتهامات رئيس الوزراء السوري للدكتور معروف البخيت.
 
هذا و أعلن وزير البيئة خالد الإيراني عن إعداد هيكل لتأسيس شرطة بيئية في الأردن.
والهيئة ستتكون من 900 فرد ولها قوة الضابطة العدلية وتعد التجربة الأولى من نوعها في المنطقة.
 

أضف تعليقك