الأردن يتقدم رسمياً بطلب مقعد غير دائم في مجلس الامن‎

الأردن يتقدم رسمياً بطلب مقعد غير دائم في مجلس الامن‎
الرابط المختصر

الاردن تقدم رسمياً، مساء الأحد، بطلب الترشيح لمقعد غير دائم في مجلس الامن للفترة ٢٠١٤-٢٠١٥.

وأجرى وزير الخارجية ناصر جودة مكالمه هاتفية مساء الأحد مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أبلغه فيها بأن الأردن تقدمت رسمياً بالترشيح للعضوية غير الدائمه في مجلس الامن عن مجموعه دول آسيا والمحيط الهادئ للفتره ٢٠١٤-٢٠١٥.

كما وجه جودة رسالة خطية للأمين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص امس، مؤكداً أن قرار الاردن يأتي على اثر اعتذار السعوديه عن توليها لهذا المقعد عن نفس المجموعه.

وأشار جوده الى إجرائه بعض الاتصالات مع من وزراء خارجيه الدول دائمه العضويه في مجلس الامن والدول العربية المعنية داخل المجموعة وأمين عام الجامعة العربية وان الاردن وبحكم إيمانه المطلق بالمبادئ التي قامت عليها منظمه الأمم المتحده وبدور مجلس الامن المطلوب في هذا المجال سعى جاهدا لإنجاز وتحقيق والحفاظ على هذه المبادئ وتحقيق الامن والسلم في المنطقة والعالم.

وكان الأردن قد تولى هذا المقعد غير الدائم مرتين منذ انضمامه الى منظمه الامم المتحده عام ١٩٥٥.

فيما أعلنت السعودية رسميا الثلاثاء الماضي في الامم المتحدة انها ترفض المقعد في مجلس الامن بالرغم من انتخابها لملء هذا المقعد.

ومن المقرر إجراء انتخابات جديدة في الجمعية العامة للامم المتحدة لاختيار بلد آخر يشغل المقعد لمدة سنتين في مجلس الأمن اعتباراً من الاول من كانون الثاني المقبل.

أضف تعليقك