الأردن يؤكد اعتذار إسرائيل للملك عبد الله على تصريحات جنرالها

الرابط المختصر

في أول رد حكومي حول اتهامات الجنرال الإسرائيلي للأردن يائير نافيه، بأن قيام محور إسلامي يمتد من طهران إلى غزة سيؤدي إلى انهيار النظام السياسي الأردني، جاء على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة.وقال ناصر جودة "رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة إيهود اولمرت قام بالاتصال مع جلالة الملك عبد الله الثاني وقدم اعتذاره عن ما صدر عن قائد المنطقة الوسطى في إسرائيل يائير نافيه".



وأضاف "تصريحات الجنرال غير مسؤولة ومرفوضة كل الرفض، وكان الرد الأردني حازماً كل الحزم، وتم إبلاغ السلطات الإسرائيلية بأن هذا التصريح سيؤثر سلبا على العلاقات القائمة، وكونه يتناقض مع ما ورد في بنود معاهدة السلام".



ونتيجة الموقف الأردني الحازم، تابع جودة "جاء اتصال وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني معتذرة لمعالي وزير الخارجية الأردني عبد الإله الخطيب، وبيان صدر عن رئيس الدفاع الإسرائيلي وآخر صدر عن رئيس الأركان الإسرائيلي معتذرا وهم عبروا عن رفضهم لتصريحات الجنرال هذا غير المسؤولة، ومن هنا جاءت سلسة الاعتذارات التي قدمت".



ومن هنا "جاءت تصريحات إسرائيلية تقول أن تلك التصريحات لا تعبر عن الموقف الإسرائيلي".



وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد نفى أن يكون رئيس الوزراء بالوكالة إيهود أولمرت قد قدم اعتذارا للملك عبد الله الثاني في أعقاب تصريحات ضابط إسرائيلي جاء فيها أن الملك عبد الله قد يكون آخر ملوك الأردن.

أضف تعليقك