الأردن في المرتبة الخامسة عربيا في أسعار الإنترنت

الرابط المختصر

بينت دراسة أجرتها مجموعة المرشدون العرب، عن اسعار خدمة الانترنت عالي السرعة عن طريق "ايه دي اس ال" في 19 دولة عربية، ان المغرب لديها ارخص الاسعار في الوقت الذي كانت فيه الاسعار الاغلى في العراق.

وقالت المجموعة في بيان صحافي امس الاثنين، ان الاردن احتل المرتبة الخامسة، بعد تونس ومصر والجزائر، وانه عند مقارنة مستوى الاسعار مع مستوى الدخل فان الاسعار في دول الخليج العربي والمغرب تظهر بنسب معقولة.

وغطت الدراسة الاردن والجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والسعودية والسودان وتونس وسورية والامارات واليمن.

وبينت الدراسة ان سرعة الـ1024 كيلوبايت لكل ثانية لخط الـ (ايه دي اس ال) المنزلي مقدمة في معظم الدول العربية، وان متوسط التكلفة السنوية الإجمالية لسرعة 1024 كيلوبايت لكل ثانية هو 736.4 دولار سنويا.

وكانت اقل تكلفة سنوية اجمالية لهذه السرعة في المغرب، تليها تونس ومصر والجزائر والاردن واليمن وفلسطين والكويت وعمان وموريتانيا وسورية وقطر والسعودية وليبيا والبحرين والامارات العربية المتحدة والسودان ولبنان، وكانت الأعلى في العراق.

واشارت المجموعة الى ان ليبيا لا تقدم سرعة الـ1024 كيلوبايت في الثانية، وانها استندت في تصنيف ليبيا على استقراء القيمة من السرعات الاخرى المتوفرة في البلد. وتظهر آخر الارقام غير الرسمية ان عدد سكان المنطقة العربية يتجاوز 350 مليون نسمة، منها حوالي 65 مليون مستخدم للانترنت.

أضف تعليقك