الأردن سيتقدم لليونسكو بوقف إجراءات إسـرائيل في القدس الشـرقية

الرابط المختصر

كشف مصدر مطلع في وزارة الخارجية أن الاردن سيتقدم رسميا الى لجنة التراث العالمي في اليونسكو باتخاذ قرار يقضي بالطلب من اسرائيل بوقف الاجراءات الأحادية الجانب في القدس الشرقية ككل، وذلك خلال اجتماع اللجنة المقرر عقده في الخامس والعشرين من حزيران المقبل.

وبين المصدر في تصريح خاص لـ»الدستور» أن الطلب الاردني سيرافقه تقرير مفصل حول الاعتداءات الاسرائيلية في القدس القديمة، والذي أعدته لجنة أردنية مختصة.

ووفق المصدر، فان لجنة التراث العالمي في اليونسكو تعقد اجتماعا حاسما في الخامس والعشرين من حزيران المقبل لبحث موضوع الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية في القدس الشريف، حيث سيتقدم الاردن خلال الاجتماع بتقرير شامل يتضمن تفاصيل الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات في القدس.

وبين المصدر ذاته أن الاردن سيطلب رسميا أن تخرج اللجنة بقرار يتضمن الطلب من إسرائيل رسميا بعدم اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب في مدينة القدس القديمة ككل.

ولفت المصدر الى أن الاردن أعد تقريرا شاملا حول أدق تفاصيل الحفريات التي قامت بها اسرائيل في القدس القديمة، وهو على علم الآن بكل ما حدث ويحدث، مبينا أن أهم ما تفرضه المرحلة الان هو أخذ موافقة بالاغلبية بوقف أي اعتداءات على القدس القديمة بالكامل.

وأشار المصدر الى أن اجتماعا مهما للجنة الوطنية للقدس يعقد في عمان نهاية أيار الجاري في وزارة الخارجية لاعداد التقرير بصورته النهائية ورفعه الى لجنة التراث التي تعقد اجتماعها نهاية حزيران المقبل، مبينا أن هذه اللجنة تضم ممثلين عن وزارات الخارجية والاوقاف والتربية.

يشار الى أن الاردن تمكن عام (1981) من وضع مدينة القدس القديمة على قائمة التراث العالمي المهددة بالخطر.

أضف تعليقك