الأردن ثالثا في مسابقة مايكروسوفت "كأس التخيل"

الأردن ثالثا في مسابقة مايكروسوفت "كأس التخيل"
الرابط المختصر

حصل فريق ” OASYS “ الذي ضم أربعة شباب أردنيين على المرتبة الثالثة في نهائي مسابقة مايكروسوفت” imagine cup” فرع “software design “ تصميم البرامج التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وأعلنت نتائجها مساء الأربعاء.

وعبر مشرف الفريق محمد صالح "لعمان نت" عن سعادة الفريق بالحصول على المرتبة الثالثة، كونه اول فريق من الشرق الأوسط يصل الى النهائي ضمن ستة دولة تأهلت من بين 79 دولة شاركت في المنافسة، وأضاف:" الفوز يحفزنا للمشاركة السنة القادمة للبلوغ المرتبة الأولى".

ويصل الفريق إلى ارض المملكة الأحد القادم حيث سيحظى بحفل تكريم من جامعاتهم، إضافة إلى تكريم من شركة مايكروسوفت فرع الأردن.

وأشار صالح إلى أن المشروع الذي فازوا به سيتم تحويله إلى مشروع كامل خلال مدة أقصاها ستة اشهر بعد الحصول على الدعم من قبل الجهات المهتمة.

وشكر صالح عبر "عمان نت" جميع من ساهم بدعم الفريق ماديا ومعنويا.

وركز برنامج الشباب الذي حمل اسم “أفق” وفقا لما قاله المشرف في تصريح سابق “لعمان نت” على إعطاء فرصة للأشخاص الذين يعانون إعاقات شديدة الفرصة للتفاعل مع أجهرة الكمبيوتر وتفصح الأنترنت وخصوصا الذين لا يستطيعون استخدام ايديهم او أطرافهم بواسطة ” eye reader “.

وبين ان البرنامج الذي تصل كلفته 25 دولار بالإضافة إلى الجهاز سيسمح لذوي الإعاقة من التحكم بسهولة مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والمشاركة في الأنشطة المختلفة من المهام الأساسية لعرض الصور والمواقع الإلكترونية مثل كتابة برامجها.

وتكون فريق ” OASYS “ من محمد عزام جامعة “بترا”، منير أبو هلال جامعة ” الأميرة سمية”، يوسف الوادي وهاني أبو حويج الجامعة “الألمانية”.

للاطلاع على النتائج اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك