الأردنية للطيران تنقل 14 طفلا غزيا تلقوا علاجهم في سلوفينا

الرابط المختصر

وصل الى عمان فجر اليوم 14 طفلا فلسطينيا، ممن أصيبوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، من رحلة علاج في سلوفينيا، على متن طائرة تابعة للشركة الاردنية للطيران في طريق عودتهم إلى ديارهم.

وتلقى الأطفال الـ 14 العلاج والتأهيل اللازمين ضمن برنامج لرعايتهم تم وضعه بالتعاون مع جمهورية سلوفينيا تلبية لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الأشقاء الفلسطينيين على مختلف المستويات.

وهذه الدفعة من الأطفال المصابين، وهي الدفعة الثامنة التي ترعى الشركة رحلة علاجهم، إلى الأردن منذ نحو شهرين، وجرى نقلها إلى سلوفينيا لتلقي العلاج اللازم.

وشمل العلاج، الذي تلقاه الأطفال على مدار خمسة أسابيع، تركيب أطراف اصطناعية ذكية للمصابين وإعادة تأهيلهم بدنيا ونفسيا، لغايات العودة إلى حياتهم الطبيعية في قرى ومدن قطاع غزة.

واعرب الأطفال المعالجين عن شكرهم وعرفانهم لجلالة الملك عبد الله الثاني لدعمه المتواصل للشعب الفلسطيني، وخصوصا أهالي قطاع غزة.

كما اعرب الأطفال، لدى وصولهم مطار ماركا المدني، عن شكرهم للشركة الاردنية للطيران على ماقدمته لهم من رعاية واهتمام لانجاز برنامج الرعاية والتأهيل مما كان له اطيب الاثر في تخفيف معاناة أطفال قطاع غزة المصابين في العدوان.

وتستعد الشركة لإبرام اتفاقية جديدة مع الحكومة السلوفينية، مرجح توقيعها خلال الربع الأول من 2012، للبدء بعلاج دفعات جديدة من أطفال غزة.

أضف تعليقك