الأحوال المدنية تُصدر 54 ألف بطاقة ذكيّة

الأحوال المدنية تُصدر 54 ألف بطاقة ذكيّة
الرابط المختصر

 

بلغ مجموع البطاقات الذكية التي تصدرها دائرة الاحوال المدنية والجوازات حتى ظهيرة الأربعاء 54 ألف بطاقة، فيما بدأ الخميس مكتب دائرة الأحوال بجبل عمّان إصدار هذا النوع من البطاقات.

 

هذا وتُعتمد البطاقة الذكية بعملية الاقتراع في الانتخابات النيابيّة، بالإضافة إلى اعتماد البطاقة الشخصية القديمة.

 

وقال مدير الدائرة مروان قطيشات لـ"عمّان نت" إن مكاتب الدائرة تدخل بشكل تدريجي خدمة إصدار البطاقات الذكية، متوقعاً أن تدخل جميع مكاتب الدائرة وعددها 80 خدمة الإصدار مع نهاية الشهر المقبل.

 

وتطلب الدائرة لإصدار البطاقة الذكيّة بطاقة الأحوال المدنية القديمة، بالإضافة إلى صور شخصيّة تقوم الدائرة بأخذها للراغب بإصدار البطاقة الذكية.

 

وتجري وزارة الاتصالات مباحثات مع الجهات المعنية لإضافة معلومات في هذا البطاقة، فيما أكّد قطيشات أن البطاقة ستحمل معلومات المنظومة الصحية للمواطن، بالإضافة إلى الضمان الاجتماعي ورخصية السياقة.

 

والبطاقة الذكية هي بطاقة بلاستيكية تحتوي على شريحة يمكن حفظ المعلومات الرقمية فيها، بسعة 144 كيلو بايت، وتتوافق مع أجهزة حاسوبية، ونستطيع قراءة البيانات داخل الشريحة وتحويلها إلى معلومات مقروءة تعتمد على طبيعة البرنامج والشيفرة الإلكترونية المحفوظة بها وعدم قابليتها للتزوير، وفقاً لدائرة الأحوال المدنية والجوازات.

أضف تعليقك