الأحزاب على طاولة الرئيس يوم السبت

الأحزاب على طاولة الرئيس يوم السبت
الرابط المختصر

تلقى الأمناء العامون للأحزاب الأردنية دعوة شفوية للقاء رئيس الوزراء معروف البخيت ظهر السبت في مبنى رئاسة الوزراء للنقاش حول موضوع التنمية السياسية.
من جهتها عقدت أحزاب المعارضة اجتماعا طارئا للتدارس حول ما ستطرحه في اللقاءوقال الناطق الرسمي باسم أحزاب المعارضة مازن ريال " انطلاقا من عنوان الدعوة الشفوية التي جاءت تحت اسم التنمية السياسية ، سوف نتطرق لموضوع التنمية السياسية بشكل عام، وأين أصبح مشروع مسودة قانون الأحزاب التي تم الاتفاق عليها، كما سنناقش قانون رفع أسعار المشتقات النفطية ورفض المحافظ لإقامة الاعتصام الذي كان مقررا لتنديد بقرار رفع الأسعار".


وأضاف ريال " ان المعارضة ستجدد تأكيدها على رؤيتها المقدمة حول قانون الانتخاب, أما من حيث قانون الأحزاب فستلتزم ما توصلت إليه باجتماعاتها المشتركة مع وزيري التنمية السياسية والداخلية".


وقد كشفت الصيغة النهائية للتعديلات المقترحة على قانون الأحزاب السياسية التي وضعتها اللجنة الحكومية الحزبية المشتركة، تقارب حكومي حزبي ولأول مرة على المسودة حيث تم الاتفاق على العديد من النقاط التي كانت مثار جدل مثل "كيفية وآلية" تمويل الأحزاب وعدم جواز تشكيل الأحزاب على أساس ديني الا ان هذه الصيغة لم تعرض لحد الآن على مجلس النواب للنقاش.

أضف تعليقك