الأجهزة الأمنية تعتقل 4 من نواب جبهة العمل

الأجهزة الأمنية تعتقل 4 من نواب جبهة العمل
الرابط المختصر

اعتقلت الأجهزة الأمنية مساء الاحد كل من النواب محمد أبو فارس وجعفر الحوراني وعلي أبو السكر وإبراهيم المشوخي ، وذلك على خلفية زيارتهم إلى عزاء أبو مصعب الزرقاوي والذي أقامته عائلته
في حي معصوم بمدينته الزرقاء يوم الجمعة الماضي.

وكانت زيارة النواب قد أثارت ضجة واستهجان من أهالي ضحايا تفجيرات عمان، مصدرين بياناً منددا للزيارة، ومطالبين جبهة العمل الإسلامي وجماعة الأخوان المسلمين باعتذار رسمي للشعب الأردني.

وقال رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي، حمزة منصور، تعليقا على الاعتقال، "في حدود الساعة السابعة والنصف من مساء هذا اليوم اتصل بي النائب الدكتور محمد ابو فارس وابلغني ان مجموعات أمنية جاءت لتعتقله من بيته، وبعد قرابة (10) دقائق هاتفني ثانية واخبرني انه تم اقتحام بيته واقتياده من قبل الجهات الامنية ،ولم يسمح له بمتابعة المكالمة حيث تم وقف المكالمة اثناء مهاتفتي له".

من جهتها دانت جماعة الأخوان
المسلمين اعتقال النواب، في بيان تلقت عمان نت نسخة منه، وقال البيان " وإنا
نحترم دماء الشهداء الأبرياء الذين سقطوا في فنادق عمان، الذين شاركنا ذويهم مشاعر
الحزن والألم، لنرى في هذه الطريقة في التعامل مع نواب في البرلمان الأردني أمراً
مرفوضاً تماماً، علاوة على أنه يسيء للأردن ولصورته ولمصالحه ولا يستفيد منه إلا
أعداء الأمة وأعداء الوحدة الوطنية وأمن الأردن واستقراره".

ووصف منصور في تصريحات لموقع جبهة العمل الإسلامي، هذا التصرف بغير المقبول بحق "مواطن عادي فضلا عن نواب امة، وهذا يعكس مدى مراعاة الحكومة وأجهزتها لحقوق المواطن الأردني الدستورية".

كذلك أثارت خطبة النائب محمد أبو فارس وأيضا لقاء له على قناة العربية تحدث فيها عن الزرقاوي كشهيد، وهو ما أثار انتقادات واسعة بين الأوساط الحكومية والشعبية.

أضف تعليقك