الأئمة يطالبون بإقالة وزير الأوقاف ويدعون لاعتصام مفتوح

الأئمة يطالبون بإقالة وزير الأوقاف ويدعون لاعتصام مفتوح
الرابط المختصر

طالبت اللجنة التحضيرية للائمة والوعاظ بإقالة وزير الأوقاف هايل عبد الحفيظ الداوود لرفضه إقرار العلاوات وما اعتبروه "التفافاً على مطالب الأئمة والمماطلة بقرار إنشاء نقابة خاصة بهم" وفقاً لرئيس اللجنة التحضيرية للائمة والوعاظ ماجد العمري.

واضاف العمري أن اللجنة التحضيرية التي تضم أكثر من 5 آلاف موظف في وزارة الأوقاف تعتزم تنفيذ اعتصام مفتوح أمام الوزارة يوم الاربعاء القادم، للمطالبة بصرف علاوتهم التي أقرها مجلس الوزراء والإسراع بإقرار نقابتهم المستقلة.

بدوره اعتبر وزير الشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ الداود ان الوزارة لا علاقة لها بمطالبة اللجنة التحضيرية إنشاء نقابة مستقلة لهم، كون القانون لايزال منظورا لدى مجلس الامة.

ورد الداوود على اللجنة التحضيرية بأن من دعوا للاعتصام من أئمة لا يمثلون العاملين في الوزارة لعدم وجود لجنة رسمية تمثلهم، مشيراً الى أن اللجان الممثلة يجتاحها نوع من الفوضى، داعياً الموظفين العودة للتشريعات والأنظمة المعمول بها في الوزارة.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتاريخ 19/1/2012 يقضي برفع علاوات موظفي الأوقاف كافة 100% أسوة بمعلمي التربية ليشمل الفئات الوظيفية الثلاث في وزارة الأوقاف الأولى والثانية والثالثة على حدٍّ سواء.

أضف تعليقك