افتتاح معرض الأردن للوظائف والتدريب

الرابط المختصر

افتتح وزير العمل الدكتور ابراهيم العموش اليوم الثلاثاء فعاليات معرض الأردن للوظائف والتدريب الرابع لعام2010 اليوم في ساحة عمان للمعارض.

وقال العموش في مؤتمر صحافي عقده على هامش المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام بحضور مدير عام التدريب المهني ماجد الحباشنه ومدير التشغيل في الوزاره الدكتور محمد القضاه ومدير عام شركة الشرق الادنى لتسويق المعارض حمد خليل ان المعرض اصبح حدثا اردنيا وطنيا بإمتياز، ويجسد الرؤى الملكية في تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات غير الربحية.

واضاف ان المعرض يهدف الى توفير فرص العمل اللائقة والعيش الكريم للمواطن الاردني، وتطوير اداء وكفاءة الموارد البشرية والانسان الاردني الذي يعتبر من اهم ثروات الوطن.

واشار الى ان هذا الحدث يعد جزءا من سعي الوزارة لتحقيق اهدافها في تقليل معدل البطالة لا سيما في ظل مشاركة اكثر من75 شركة اردنية وعربية ما يعطي فرصة للتواصل بين الشباب الاردني والشركات لايجاد فرص العمل والتوظيف والتدريب.

ويشارك في المعرض17 شركة من دول الخليج العربي من الكويت والامارات العربية المتحدة والسعودية بالاضافة الى المكاتب الخاصة لتشغيل الأردنيين بالخارج.

وقال العموش ردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) حول توجهات الوزاره لاحلال العمالة الاردنية مكان العمالة الوافدة في المطاعم السياحية والشعبية ان الوزارة ومن خلال موسسة التدريب المهني وبالتعاون مع نقابة اصحاب المطاعم وقطاع السياحة ستعمل على انشاء اكاديمية بهدف تدريب وتأهيل ابنائنا للانخراط في هذا السوق الملئ بفرص العمل.

واضاف ان خطة الوزاره تهدف الى تنظيم سوق العمل بما فيها العمالة الوافدة والاحلال التدريجي للعامل الاردني، مشيرا الى ان الوزارة لا تعطي ترخيصا لاصحاب العمل لاستقطاب عمالة مؤهلة الا اذا التزمت بتدريب وتأهيل الاردنيين ليحلوا تدريجيا مكان العمالة الوافدة.

واشار وزير العمل الى ان قانون العمل المعدل الجديد والذي ينتظر ان تصدر الارادة الملكية للموافقه عليه يعطي مكتسبات جديدة للعمال منها ما يتعلق بالاجازات السنوية والمرضية ونهاية الخدمة والفصل التعسفي.

وتشتمل فعاليات المعرض على اجنحة الشركات العارضة، الى جانب دورات تدريبية متخصصة حول ادارة المشروعات وادارة الموارد البشرية، بالاضافة الى عروض يومية لمسرح تفاعلي يهدف الى نشر ثقافة العمل، كما تم توجيه الدعوات للباحثين عن العمل من مختلف المحافظات لنقلهم من والى موقع المعرض مجانا.

من جانبه دعا مدير عام شركة الشرق الأدنى لتسويق المعارض حمد خليل الباحثين عن العمل والساعين لتطوير مهاراتهم العملية والمهنية لزيارة المعرض والاطلاع على فرص العمل والتدريب المتاحة.

ووجه الدعوة لطلاب الجامعات والمعاهد المهنية لزيارة المعرض لمتابعة متطلبات سوق العمل والتزود بالمهارات المطلوبة تمهيدا لالتحاقهم بسوق العمل.

أضف تعليقك